2020-02-19 13:30:15
الحرة

"سيكون أسوأ سيناريو".. روسيا تحذر تركيا

"سيكون أسوأ سيناريو".. روسيا تحذر تركيا

  • الشرق الأوسط
  • حذرت روسيا الأربعاء تركيا من شن أي هجوم على القوات السورية بعدما هدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بتنفيذ عملية في منطقة إدلب السورية.

    وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف "إذا كان الأمر يتعلق بعملية ضد السلطات الشرعية للجمهورية السورية والقوات المسلحة للجمهورية السورية فهذا سيكون بالطبع أسوأ سيناريو".

    وفي الوقت الذي تستمر فيه محادثات بين أنقرة وموسكو حول الوضع في المنطقة، هددت تركيا الثلاثاء أنها سترسل مزيدا من القوات إلى إدلب وسترد على أي هجوم لقوات الحكومة السورية هناك.

    ومنذ مطلع الشهر الحالي، يهدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن استمرار النظام السوري بهجماته في إدلب سيدفع القوات التركية إلى شن هجوم كامل على نظام الأسد، خاصة بعد مناوشات راح ضحيتها عدد من الجنود الأتراك.

    خلال الأسابيع الماضية أرسلت أنقرة نحو 10 آلاف جندي إلى شمال سوريا، مدججين بأكثر من 2000 مدرعة عسكرية، وهو ما تشي بقرب مواجهة عسكرية مباشرة بين تركيا وسوريا وروسيا.

    واستعادت قوات النظام السورية الأسبوع الماضي السيطرة على كامل الطريق الدولي حلب - دمشق، الذي يصل المدينة من الجهة الجنوبية الغربية.

    وتقدمت تدريجيا في المناطق المحيطة بحلب، ثاني أكبر المدن السورية، والتي كانت تعد العاصمة الاقتصادية للبلاد قبل اندلاع النزاع.

    كلمات دلالية:  السورية القوات هجوم إدلب تركيا إردوغان رجب النظام

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين