2020-03-03 20:30:16
الحرة

الكويت تطالب القادمين من 10 دول شهادات صحية.. ومطالبات بوقف فوري للطيران مع مصر

الكويت تطالب القادمين من 10 دول شهادات صحية.. ومطالبات بوقف فوري للطيران مع مصر

  • الشرق الأوسط
  • قررت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، الثلاثاء، تعميما لجميع المسافرين الوافدين من عشرة دول هي مصر والفلبين والهند وبنغلاديش وسوريا وأذربيجان وتركيا وسيريلانكا وجورجيا ولبنان، إجراء فحص طبي، وشهادة طبية تؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) قبل دخولهم البلاد.

    وقالت إن التعميم سيطبق ابتداء من الأحد القادم، مؤكدة منع من لا يحمل الشهادة من دخول الكويت وترحيله على نفس خطوط الطيران الناقلة دون تحمل الدولة أية تكاليف مالية، وتغريم شركة الطيران المخالفة لهذا التعميم.

    واستثنت الكويتيين من هذا القرار.

    وأعلنت وزارة الصحة الكويتية الثلاثاء عدم تسجيلها أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليبقى الإجمالي كما هو 56 حالة كان معظمهم قادما من إيران.

    ويأتي القرار بعد يوم من مطالبة نواب في مجلس الأمة الكويتي إلى وقف فوري للطيران مع مصر، وحظر دخول جميع المسافرين القادمين من مصر، وعدم الاكتفاء بإجراء وزارة الداخلية بوقف إصدار جميع أنواع التأشيرات للمصريين، حيث اتهم بعضهم مصر بـ"التعتيم".

    وكانت وسائل إعلام كويتية قد أكدت أن وزارة الداخلية أوقفت الأحد، إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية، حتى إشعار آخر، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

    وأضافت أن "عدد الدول المشمولة بالقرار ارتفع إلى ثماني دول، وهي مصر وإيران والعراق والصين وهونغ كونغ وكوريا وتايلاند وإيطاليا"، غير أن هناك إجراءات طبية احترازية إضافية تجاه القادمين إلى البلاد من مصر وسوريا.

    كلمات دلالية:  مصر quot كورونا جميع وزارة المستجد وسوريا إصدار

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين