2020-03-09 04:00:18
الحرة

والدة معتقلة إيرانية: ابنتي تتعرض للتحرش الجنسي

والدة معتقلة إيرانية: ابنتي تتعرض للتحرش الجنسي

  • الشرق الأوسط
  • قالت والدة المعتقلة السياسية في إيران نرجس محمدي، إن ابنتها تتعرض في السجن للتحش الجنسي والتهديد بالقتل.

    وبعثت عذراء بازركان، والدة الناشطة المسجونة في سجن مدينة زنجان، رسالة إلى رئيس السلطة القضائية الإيرانية، إبراهيم رئيسي، أشارت خلالها إلى عدم وجود مرافق صحية في السجن الذي توجد فيه ابنتها، مؤكدة تعرض نرجس للتحرش الجنسي والتهديد بالقتل، وفق ما ذكر موقع إيران إنترناشيونال.

    وتزامنًا مع يوم المرأة العالمي، الأحد 8 مارس، نشرت بازركان والدة الناشطة الحقوقية رسالة، أشارت فيها إلى وجود مواد مخدرة يتم تداولها داخل السجن، مضيفة: "ابنتي نرجس تعرضت للتحرش الجنسي والتهديد بالقتل من شخص متهم بالقتل مرتين، وارتكب جرائم تتعلق بالسرقة والمخدرات، ومسؤولو السجن على علم بهذه الأحداث".

    كما لفتت بازركان، في رسالتها، إلى شكوى ابنتها نرجس من المسؤولين القضائيين، بسبب سجنها بجناح السجناء الخطرين.

    وانتقدت بازركان تصريحات المتحدث باسم القضاء الإيراني، بأن السجناء الأمنيين يتمتعون بأوضاع أفضل من باقي السجناء، مؤكدة أن ابنتها "تعيش بين سجينات الجرائم الجنائية، وقد تمر بأدنى مستوى من حيث الأوضاع الصحية، حيث يتم غسل الأواني في حفرة إسمنتية قديمة وقذرة في الحمام، ولا يسمح باستخدام المواد المعقمة حتى على نفقتها الخاصة".

    وتابعت والدة السجينة السياسية أن ابنتها "لا تتمتع بحقوق سجين أمني وسياسي، بل إنها محرومة حتى من الحقوق التي تتم مراعاتها مع سجين قاتل أو مهرب محكوم بالسجن المؤبد".

    وشددت بازركان على أن نرجس محمدي وبسبب الاستجوابات الطويلة والزنزانة الانفرادية أصيبت "بأمراض الجهاز الهضمي والعصبي والمريء والسداد"، وأنها أصبحت غير قادرة على تناول الطعام.

    العفو الدولية تطالب إيران بالإفراج الفوري عن الناشطة نرجس محمدي
    كلمات دلالية:  quot بازركان نرجس ابنتها والدة بالقتل السجن السجناء

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين