2020-03-10 21:30:15
الحرة

بسبب كورونا.. الجزائر تحظر التجمعات وتقيم المباريات بلا جمهور

بسبب كورونا.. الجزائر تحظر التجمعات وتقيم المباريات بلا جمهور

  • الشرق الأوسط
  • أعلن وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، الثلاثاء، منع كل التجمعات، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد في هذا البلد الذي سجل 20 إصابة مؤكدة.

    وقال الوزير في مؤتمر بمقر صحيفة الشعب الحكومية "لقد تلقينا تعليمات واضحة من الرئيس عبد المجيد تبون بوقف كل المعارض ومنع كل التجمعات ومنها الملاعب. الرئيس قال لا نريد أي مخاطرة. كل التجمعات الرياضية والثقافية والسياسية".

    وتابع "الخطر كبير حتى بعشرين حالة".

    وأوضح بن بوزيد "لقد تحدث الرئيس عن التجمعات وذكر الملاعب. ستكون هناك مباريات بدون جمهور، دوري كرة القدم سيلعب بدون جمهور. هذا رسمي وسيتم تأكيده من وزير الشباب والرياضة".

    وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 20 إصابة مؤكدة بالفيروس، بينها لدى إيطالي تم نقله إلى بلده، و17 جزائريا من عائلة واحدة انتقلت إليهم العدوى بعد تواصلهم مع جزائريين يقيمان في فرنسا.

    ومع ذلك، طلب الوزير من الجزائريين عدم الهلع "فنحن ما زلنا في المرحلة الأولى من انتشار الوباء. هي مرحلة إعلام ويقظة وقد بدأنا مبكرا في تكوين مخزون من الأقنعة والأدوية".

    وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد 114 ألفا و151 حول العالم، بينما بلغ عدد الوفيات 4012 في 105 دولة ومنطقة، بحسب حصيلة أعدتها فرانس برس استنادا لمصادر رسمية.

    كلمات دلالية:  quot التجمعات الرئيس جمهور بدون انتشار هذا الوزير

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين