2020-03-14 23:30:14
الحرة

السودان.. إنشاء مركز إيواء مؤقت لإجلاء العالقين على الحدود مع مصر

السودان.. إنشاء مركز إيواء مؤقت لإجلاء العالقين على الحدود مع مصر

  • الشرق الأوسط
  • أعلنت السلطات في السودان، السبت، إنشاء مركز إيواء مؤقت لإجلاء السودانيين العالقين في المنطقة الحدودية ما بين مصر والسودان.

    وبحسب وكالة الأنباء السودانية، فقد أفاد مصدر بوزارة الخارجية السودانية بوجود اتصالات مستمرة بين السودان ومصر، وذلك لمعالجة أوضاع السودانيين المحتجزين في ميناء السد العالي بواسطة السلطات الأمنية المصرية.

    ويواجه السودانيون العالقين على الحدود تهما بأن "تأشيراتهم مزورة".

    وبحسب المصدر الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه، فإن موضوع المحتجزين قيد النظر بين أعلى المستويات التنفيذية والأمنية بين البلدين.

    وكان السودان قد قرر الأسبوع الماضي تعليق رحلاته الجوية إلى مصر ضمن مجموعة دول حددتها السلطات سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا، بالإضافة إلى حظر مواطني تلك الدول من دخول البلاد.

    وجاء الإعلان عن مركز الإيواء تزامنا مع إصدار مجلس الوزراء السوداني قرارا بتعطيل كافة المؤسسات التعليمية في البلاد، وذلك لمدة شهر واحد، على خلفية المخاوف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم.

    وكانت وزارة الصحة السودانية قد كشفت في بيان أصدرته، الجمعة، عن رصد أول إصابة بفيروس كورونا على أراضيها، توفي المصاب في ذات اليوم الذي شخصت فيه حالته.

    وبحسب بيان الوزارة، فإن "المصاب رجل في الخمسينيات من العمر يسكن في ولاية الخرطوم وقد توفي إلى رحمة مولاه يوم أمس الخميس 12 مارس"، وأشار البيان إلى أنه "كان قد زار دولة الإمارات خلال الاسبوع الأول" من الشهر.

    كلمات دلالية:  quot قد السودانية وبحسب كورونا السودان السلطات بيان

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين