2020-03-14 23:30:15
الحرة

المغرب.. إصابة وزير بكورونا لدى عودته من أوروبا

المغرب.. إصابة وزير بكورونا لدى عودته من أوروبا

  • الشرق الأوسط
  • أعلنت وزارة النقل والمياه المغربية، السبت، أن الوزير عبد القادر أعمارة تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

    وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن "وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة، بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية، وإحساسه بتعب غير عادي، مصحوب بآلام في الرأس، تقدم إلى المصالح الطبية، حيث أجريت له الفحوصات والاختبارات الضرورية، التي أكدت تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد".

    وأضافت الوزارة أنه "اعتبارا لكون الأعراض التي ظهرت على الوزير بسيطة ولا تدعو للقلق، وامتثالا لتعليمات الأطباء، فوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء يلازم بيته لمدة 14 يوما، ويمارس مهامه الاعتيادية باستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح العمل عن بعد، مع أخذ كل الاحتياطات الصحية اللازمة وفقا لتعليمات وزارة الصحة".

    وقبيل الإعلان عن حالة الوزير المصاب، كانت وزارة الصحة المغربية قد كشفت عن تسجيل 9 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 17 حالة.

    وتتعلق الحالات التسع بثمانية مهاجرين مغاربة مقيمين بكل من: إسبانيا (4 حالات)، إيطاليا (3 حالات) ومهاجر مغربي مقيم بفرنسا، دخلوا إلى المغرب ما بين 24 فبراير و12 مارس 2020.

    وأضاف بيان الوزارة أنه تم تسجيل إصابة واحدة بالمغرب عن طريق اتصالها بحالة أخرى وافدة كانت قد تأكدت إصابتها سابقا، ومازالت تحت العلاج.

    وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، السبت، سلسلة إجراءات في إطار مساعي الحد من تفشي الفيروس، تشمل تعليق كامل النشاطات الرياضية والثقافية حتى إشعار آخر.

    كلمات دلالية:  quot وزارة الوزارة الوزير بفيروس المغربية المستجد كورونا

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين