2020-03-15 23:30:15
الحرة

كورونا.. لبنان يغلق حدوده ويعلن التعبئة العامة

كورونا.. لبنان يغلق حدوده ويعلن التعبئة العامة

  • الشرق الأوسط
  • أعلنت الحكومة اللبنانية إغلاق كافة الحدود البرية والجوية والبحرية ابتداء من الأربعاء المقبل لمنع تفشي كورونا.

    وجاء قرار إغلاق المطارات وكافة الحدود، بعد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء في قصر بعبدا، مع ارتفاع إجمالي عدد الإصابات المسجلة إلى 99 حالة.

    وطالب رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، المواطنين، بالبقاء في منازلهم لمدة أسبوعين في إطار "حالة طوارئ صحية" للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وأعلن دياب قرارا بالتعبئة العامة حتى 29 مارس الجاري، والتي تشمل "التأكيد على وجوب التزام المواطنين بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى، ومنع التجمعات في الأماكن العامة والخاصة على اختلافها، وإغلاق الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات واتحاداتها والمصالح المستقلة والجامعات والمدارس الرسمية والخاصة والحضانات، وذلك على اختلافها".

    ويستثنى من التعبئة بعض المؤسسات الرئيسية لدى وزارة الدفاع الوطني والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ووزارة الصحة والمستشفيات والمصارف.

    وعلق لبنان العمل في الشركات والمؤسسات الخاصة والمحلات التجارية على اختلافها، مع استثناء ما يرتبط بتصنيع وتخزين وبيع المواد الغذائية وغيرها من المواد الاستهلاكية الأساسية والمنتجات الزراعية والمواد الأولية اللازمة لها.

    وقرر لبنان إغلاق مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي وجميع المرافئ الجوية والبحرية والبرية، بدءا من الأربعاء، مع السماح للمواطنين والمقيمين في لبنان بالعودة إلى البلاد حتى الأربعاء شرط إجراء فحص فيروس كورونا.

    وقال دياب "إن التدابير والاجراءات التي نتخذها لحماية اللبنانيين هي الأقصى... ولا معنى لكل كلام خارج هذا السياق. المطلوب من جميع القوى الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية والالتفاف حول الدولة".

    كلمات دلالية:  quot العامة لبنان دياب اختلافها الأربعاء كورونا إغلاق

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين