2020-05-27 18:30:47
وكالات

تيافوي يسعى لإدخال مزيد من السود إلى عالم التنس

تيافوي يسعى لإدخال مزيد من السود إلى عالم التنس

  • رياضة

  • تيافوي يسعى لإدخال مزيد من السود إلى عالم التنس


    بالفعل غيّر لاعب التنس الأميركي فرانسيس تيافوي حياة والديه المهاجرين بفضل مسيرته الاحترافية في عالم التنس وهو يأمل أيضا في اجتذاب مزيد من السود إلى عالم اللعبة ووالدا تيافوي (22 عاما)، الذي تأهل لدور الثمانية في أستراليا المفتوحة في 2019، مهاجران من سيراليون، كما كان والده عاملا بسيطا في مركز للتنس بينما اضطرت والدته للعمل لنوبتين كممرضة للمساعدة في إعالة الأسرة وتوفير احتياجاتها.



    وكان أفضل تصنيف يصل إليه تيافوي هو المركز 29 عالميا بعد تأهله لدور الثمانية في بطولة كبرى للمرة الأولى في ملبورن بارك في العام الماضي وحتى الآن حصل على نحو 3.5 مليون دولار من أموال الجوائز وقال تيافوي لموقع اتحاد محترفي التنس على الانترنت إنه يريد أن يكون مصدر إلهام للآخرين.



    وقال اللاعب الأمريكي الشاب ”أود أن يذكرني الناس بأنني الشخص الذي يهتم بجماهير المشجعين والشخص الذي يريد أن يترك تراثا مميزا. وأضاف "هدفي هو مساعدة مزيد من السود على لعب التنس.. وأن أكون مثالا يحتذى به"وبعد الوصول لدور الثمانية في أستراليا المفتوحة قال تيافوي إنه وعد والديه قبل ذلك بعشر سنوات بتغيير حياتهما.



    وأكد تيافوي أنه أحب التنس كثيرا جدا رغم أنه أضطر بسبب هذه الرياضة للتخلي عن أمور كثيرة في الصغر لكنه رغم ذلك تقبل الأمر بصدر رحب وبسعادةوقال عن ذلك "لابد أن تكون (المسيرة الاحترافية) أولوية ولذلك لابد لك أن تتخلى عن بعض الأمور.. لكني رغم كل ذلك كنت أستمتع بالأمر وكانت هذه هي رغبتي.



    قد يهمك ايضا



    كلايسترز تعتزم الاستمرار في عالم التنس رغم فيروس كورونا



    فيروس كورونا لن يثني كيم كليسترز عن العودة لعالم التنس

    كلمات دلالية:  التنس تيافوي رغم عالم الثمانية quot لدور السود

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين