2014-07-24 00:00:00
alarabiya

"حماس": سنحدد موقفنا بعد إنهاء الحصار بكافة أشكاله على قطاع "غزة"

"حماس": سنحدد موقفنا بعد إنهاء الحصار بكافة أشكاله على قطاع "غزة"

  • الشرق الأوسط
  • قال عضو المكتب السياسى لحركة حماس، أسامة حمدان، إنه يجب على وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، أن يضغط على إسرائيل ضغطاً مناسباً لتحقيق مطالب الفلسطينيين، مضيفاً أنه يجب أن يكون الضغط على تحقيق المطالب التى تنهى الحصار عن قطاع غزة.

    وأضاف حمدان فى حوارٍ له ببرنامج "ملفات"، الذى يُذاع على قناة "الغد العربى"، مساء اليوم، مع الإعلامى جياب أبوصفية، أن إسرائيل أعلنت أنها أنهت العملية البرية عن قطاع غزة، إلا أنها مستمرة فى شن الغارات الجوية، وتشديد الحصار على قطاع غزة، قائلاً: "إسرائيل إلى الآن لم تنهى وقف إطلاق النار".

    وتابع حمدان أن إسرائيل تقوم حالياً بـ عدوان عسكرى مسلح على قطاع غزة، وحصار قائم على قطاع غزة، موضحاً أنه يجب أن ينتهى الحصار بكافة أشكاله، قائلاً: "بعد إنهاء العدوان كلياً، ستحدد المقاومة الفلسطينية موقفاً على ذلك".

    من جهته انتقد الباحث فى الصراع العربى الإسرائيلى، إلهامى المليجى، خطاب رئيس المكتب السياسى لحماس، خالد مشعل، لأنه يريد أن يوظف الدماء التى تنزف يومياً، لأبعاد سياسية، قائلاً: "خالد مشعل لا يريد وقف الدماء، وإنما يريد أن يوظف هذا لصالحه".

    كما انتقد المليجى وجود خالد مشعل خارج غزة وفلسطين، وأيضاً إطلاق تصريحات من خارج دولته، لأنه كان يجب عليه أن يكون فى لحمة أبناء وطنه، موضحاً أن خطاب الرئيس عباس، كان به قدر من المسئولية بعكس خطاب خالد مشعل.

    كلمات دلالية:  غزة قطاع مشعل إسرائيل فى خالد يجب خطاب

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين

    كاريكاتير

    تصوبت