2014-07-23 00:00:00
alqabas

«الجزيرة»: 4.9 ملايين دينار أرباح 6 أشهر

«الجزيرة»: 4.9 ملايين دينار أرباح 6 أشهر

  • أخبار اقتصادية
  • أعلنت مجموعة «طيران الجزيرة» عن نتائجها المالية والتشغيلية للنصف الاول من العام، حيث حققت المجموعة ارباحا صافية بلغت 4.9 ملايين دينار كويتي للنصف الاول، وايرادات تشغيلية بلغت 29.3 مليون دينار كويتي. وابرز النتائج التي حققتها المجموعة في الربع الثاني من عام 2014 كالتالي:

    ● بلغت الايرادات التشغيلية 15.5 مليون د.ك في الربع الثاني من عام 2014، منخفضة بنسبة %3.7 عن ايرادات الربع الثاني من عام 2013.

    ● بلغت الارباح التشغيلية 3.6 ملايين د.ك في الربع الثاني من عام 2014، منخفضة بنسبة %27.9 عن الارباح التشغيلية التي حققتها المجموعة في الربع الثاني من عام 2013.

    ● بلغت الارباح الصافية 2.8 مليون د.ك في الربع الثاني من عام 2014، منخفضة بنسبة %28.3 عن الارباح التشغيلية التي حققتها المجموعة في الربع الثاني من عام 2013.

    ● بلغت قيمة الاصول الحقيقية 165 مليون د.ك.

    ● تحسنت حقوق الملكية بــ7 ملايين د.ك منذ الربع الثاني من عام 2013.

    وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة «طيران الجزيرة»، مروان بودي: «عكست نتائج النصف الاول تطلعاتنا لهذه الفترة، ومع ان النتائج منخفضة عن نتائج العام الماضي بسبب عوامل خارجية، مثل ارتفاع كلفة الوقود بنسبة %10، وكلفة تغيير مسار بعض الرحلات بسبب الاضطرابات الاقليمية، الا انها ثاني افضل نتائج تحققها المجموعة منذ التأسيس».

    واضاف بودي: «في الاشهر الستة الماضية تسلمت المجموعة طائرة جديدة من طيران ايرباص A320 من المصنع، وقامت ايضا بتأجير طائراتين لمصلحة «شركة الطيران الوطنية البرتغالية»، التي تعد اول عميل للمجموعة داخل اوروبا. كما دشنت «طيران الجزيرة» اربع بوابات جديدة وحصرية، لتكون اول شركة طيران في الكويت تحظى ببوابات حصرية خدمة لعملائها».

    هذه البوابات الجديدة في مطار الكويت الدولي مزودة بجسرين من احدث الانواع واكثرها تطورا، لتوفر بها «طيران الجزيرة» خدمة حصرية وتجربة سفر اكثر فعالية وسلاسة لعملائها. وبهذه الخطوة النوعية، اصبحت طيران الجزيرة اليوم شركة الطيران الوحيدة في الكويت التي تمكن المسافرين من الحجز عبر هواتفهم، والتسجيل ذاتيا عبر الانترنت او بأنفسهم، بفضل اجهزتنا الخاصة المتوفرة في مطار الكويت الدولي، ومن ثم صعود الطائرة عبر بوابات حصرية برحلات طيران الجزيرة، مزودة بجسرين من افضل الانواع، والسفر على متن طائرات جديدة.

    أبرز التطورات التشغيلية

    في النصف الاول من العام، بدأت «طيران الجزيرة» بخدمة المطار الرئيسي في اسطنبول، وهو مطار اتاتورك، بواقع خمس رحلات في الاسبوع، وذلك بدلا من مطار صبيحة جوكتشن الدولي، الذي كانت الشركة تخدمه منذ عام 2008. وبهذه النقلة الى مطار اتاتورك، تعزز «طيران الجزيرة» خدمتها الى اسطنبول من خلال توفيرها لمواقيت افضل الى المطار، الذي يقع في قلب المدينة السياحية التركية.

    كما قامت الشركة بزيادة عدد الرحلات التي تخدم بها مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال الى رحلات يومية منذ الاول من مايو، وحافظت مع ذلك على رحلات يومية منتظمة بين الكويت ومطار دبي الدولي.

    كلمات دلالية:  طيران الربع الثاني الجزيرة عام بلغت المجموعة مطار

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين