2014-07-24 00:00:00
alarabiya

الخارجية الإيرانية تدعو العالم الإسلامي إلي دعم المقاومة الفلسطينية

الخارجية الإيرانية تدعو العالم الإسلامي إلي دعم المقاومة الفلسطينية

  • الشرق الأوسط
  • دعت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان أصدرته اليوم الخميس، العالم الإسلامي إلي دعم وحماية المقاومة الفلسطينية التي تقاتل في الصفوف الأمامية للدفاع عن العالم الإسلامي ضد إرهاب إسرائيل الغاصبة للقدس.

    وأشار بيان الوزارة إلى أن القتل الوحشي الذي يتعرض له الأطفال والنساء من أبناء الشعب الفلسطيني العزل منذ بداية شهر رمضان وحتي اليوم، يؤکد النزعة البربرية والوحشية لإسرائيل التى تركز إستراتيجيتها في الظروف الإقليمية الجديدة على تمزيق الأراضي الإسلامية وضرب محور المقاومة.

    وأوضحت الخارجية الإيرانية، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية /ارنا/، أن الشعب الفلسطيني المظلوم يقضي شهر رمضان الكريم في ظل تصعيد إسرائيل المتواصل لعدوانها الظالم علي قطاع غزة الذي خلف مئات الشهداء وآلاف الجرحي من العزل.

    وأضافت الوزارة في بيانها أن السؤال الذي يطرح نفسه باستمرار هو صمت المنظمات الدولية ودعاة حقوق الإنسان الذين لم يكتفوا فحسب بعدم إبداء أى موقف تجاه هذه المجازر، بل اعتبروا أنها حق طبيعي للمحتلين الصهاينة.

    وأکدت وزارة الخارجية أن إيران حكومة وشعبا وقفت وباستمرار إلي جانب الشعب الفلسطيني لاستيفاء حقوقه ورأت ان تحرير کافة الأراضى الفلسطينية المحتلة لاسيما القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى الوطن الأم والإفراج عن کل الفلسطينيين من سجون الاحتلال وإجراء انتخابات شفافة وحرة بعيدا عن أي تدخل اجنبي وبمشارکة کافة الفلسطينيين لتقرير مصيرهم، هو الحل العادل الوحيد لتحقيق السلام الحقيقي وان جميع مشاريع الاستسلام لا تؤدي سوي إلى إهدار حقوق الفلسطينيين.

    كلمات دلالية:  الشعب الفلسطيني الفلسطينيين الإيرانية الخارجية الفلسطينية إسرائيل العزل

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين