2014-07-24 00:00:00
alqabas

بان : تشكيل حكومة عراقية جديدة سيساعد في مكافحة الارهاب

بان : تشكيل حكومة عراقية جديدة سيساعد في مكافحة الارهاب

  • أخبار دولية
  • (كونا) -- اكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اهمية تشكيل حكومة عراقية جديدة "تكون بوابة للعمل الجاد ولبناء العراق".

    وقال بان في مؤتمر صحافي مقتضب عقده بعد لقاء دام نحو ساعة مع المرجع الاعلى السيد علي السيستاني لأول مرة في النجف "ان تشكيل حكومة جديدة يمكن ان يساعد في انهاء ومكافحة الارهاب".

    واضاف "الان البرلمان انتخب رئيسا جديدا له وانتخب رئيسا للجمهورية وآمل أن يتم تحت قيادته تشكيل الحكومة دون تأخير".

    وحول اجتماعه بالسيد السيستاني قال "استعرضنا الازمة الحالية في العراق والاستجابة الإنسانية الضرورية لها واعربت عن عرفان الامم المتحدة لدعم سماحة السيد لكافة الجهود الرامية لحماية المدنيين في الصراع الحالي في العراق".

    وتابع قائلا "ناقشنا بالتفصيل التقارير المتعددة التي تشير إلى انتهاكات حقوق الإنسان الفظيعة التي ترتكب بحق المدنيين وأماكن العبادة والقيادات الدينية والهجمات في المناطق التي تسيطر عليها (داعش)".

    واوضح "ان مجلس الأمن والمجتمع الدولي تحدث حول هذه المواقف بصوت عال وانا هنا في النجف الاشرف وكممثل عام للأمم المتحدة اعرب عن الادانة للانتهاكات التي يتم ارتكابها في العراق والخارقة للاعلان العالمي لحقوق الانسان" .

    وذكر "اعربت عن تقديرنا لدعوات السيستاني الدائمة للجميع بالامتناع عن الخطاب الطائفي وأرحب بشدة بمناشدته للجميع لضبط النفس وتعزيز الأواصر بين كافة المجتمعات وتجنب أي خلاف".

    وانهى تصريحه بالتاكيد "اعرب عن دعمي الكامل والأمم المتحدة لمواقف السيستاني وكل العراق من اجل ان يكون هنالك عراق مسالم ومتسامح ومزدهر وسنستمر في العمل معا من اجل السلام والتنمية وحقوق الانسان في العراق".

    كلمات دلالية:  العراق السيستاني ان المتحدة تشكيل النجف السيد الانسان

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين