2014-07-24 00:00:00
alqabas

كرنفال في «الروضان» احتفاء بزانيتي ونيستا

كرنفال في «الروضان» احتفاء بزانيتي ونيستا

  • رياضة
  • تحول اليوم الـ25 من عمر النسخة الـ35 لدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم الى كرنفال كبير، للاحتفاء بنجمي الدورة الارجنتيني - خافيير زانيتي والايطالي اليساندرو نيستا- اللذين شاركا في مباراة الحلم الاستعراضية، التي انتهت بفوز فريق التانغو على الازوري بخمسة اهداف مقابل هدف.

    واستمتع جمهور الدورة الذي حضر مبكرا الى صالة الشهيد فهد الاحمد باتحاد اليد، لمشاهدة اثنين من اساطير الدوري الايطالي، حيث سطع نجم زانيتي في سماء انتر ميلان، قبل ان يعتزل اللعب في نهاية الموسم الماضي، بينما كان نيستا من أبرز مدافعي ميلان لسنوات طويلة.

    وسيطرت مشاعر البهجة على جمهور الدورة، الذي استقبل نجمي الازوري والتانغو بالشكل الذي يتناسب مع حجم جماهيريتهما الطاغية ونجوميتها العالية، حيث اكتست المدرجات بالوان منتخبي الارجنتين وايطاليا الى جانب ناديي ميلان والانتر، كما رفعت مجموعة من الجماهير اعلام الازوري والتانغو، وظلت تهتف طويلا للاعبين.

    وجددت مباراة الحلم الصراع التقليدي بين زانيتي ونيستا الذي كان يحتضنه في السابق دربي ميلانو، الذي يلقب بمباراة «الغضب»، وقدم كل لاعب أفضل ما لديه، مع مجموعة من الشباب الذين وقع عليهم الاختيار من جانب النجمين، وسجل خماسية التانغو زانيتي (هدفين) وعبدالله العصفور وناصر الحسيني وصالح فاضل، فيما سجل عبدالله فاضل هدف الازوري.

     

    تشكيلة مباراة الحلم

    مثل منتخب إيطاليا بقيادة اليساندرو نستا اللاعبين عبد الله بوبكر، علي العازمي، حسين الشمري، محمود عمر،محمد أحمد،عمر اللوغاني، عادل الخضر، حمود عايض، بدر ذكر الله ويقود الفريق المدرب الوطني رائد عبد الرزاق.

    وضمت تشكيلة الأرجنتين بقيادة خافيير زانيتي اللاعبين محمد الهزيم، مصطفى اشرف، صالح الفاضل، محمد مال الله، خالد الشبيب، ناصر الحسيني، مشاري احمد، عبد الله العصفور وعبد العزيز العنزي، ويشرف على الفريق المدرب حمد ديوان

     

    نيستا: أجواء مبهرة

    أبدى الايطالي نيستا سعادته بالأجواء التي عاشها في صالة الشهيد فهد الأحمد لافتا الى ان حضور الجماهير اللافت يعكس أهمية الدورة ونجاحها.

    وبعيدا عن الدورة، أشار الى انه من الصعب عقد مقارنة حاليا بين ميسي ومارادونا مطالبا بالانتظار حتى اعتزال ميسي للمقارنة بينهما.

    ورشح نيستا مانشيني وكونتي لتولي مهام القيادة الفنية لمنتخvw wب إيطاليا.

    وحول ميلان أكد انه لو عاد به الزمن الى 2002 لاختار الانتقال لميلان ايضل الذي حقق معه دوري الأبطال، مشيرا الى انه لا يتفق مع اقالة سيدروف معتبرا ان الاقتصاد الايطالي وراء تراجع مستوى ميلان.

     

    زانيتي: فاقت توقعاتي

    أكد النجم الأرجنتيني زانيتي ان ما شهده خلال زيارته للكويت ضيفا على الروضان فاق توقعاته تنظيميا وفنيا ًجماهيريا مبدئا سعادته بالزيارة.

    وأثنى زانيتي على اداء ميسي بالمونديال مؤكدا انه يستحق لقب الأفضل ولم ينافسه إلا جيمس رودريغز. وأضاف ان بلوغ الأرجنتين للنهائي إنجاز لهذا الجيل الذي كان قريبا من اقتناص اللقب.

    وحول عقوبة سواريز أشار الى انها نتاج لتراكمات وتصرفات سابقة من اللاعب.

    وشدد زانيتي على ان ديربي ميلان ما زال يحتفظ بقوته ونديته ولم يختف كما يتصور البعض.

     

    الروضان: شكرا لجمهور الدورة

    توجه خالد الروضان رئيس اللجنة المنظمة بشكر خاص الى جمهور دورة الروضان، على مشاركته في انجاح كل فعاليات الدورة، واستقبال نجوم الدورة بصورة مميزة، مؤكدا ان هذا الجمهور والشباب الكويتي يستحقون نظرة واهتماما اكبر بالرياضة من جانب المسؤولين.

    واوضح الروضان ان اللجنة المنظمة اوفت بكل وعودها التي قطعتها على نفسها هذا العام، واستضافت نخبة من مشاهير كرة القدم، ضمن سلسلة مباريات الحلم الاستعراضية.

    وحرص الروضان على تحقيق حلم ثلاثة شباب بالتقاط صور تذكارية ومصافحة النجمين زانيتي ونيستا.

     

    القادسية يطيح بامريكانا

    حول منافسات الدورة، فقد واصل فريق القادسية انتصاراته المتتالية، متخطيا عقبة امريكانا بهدفين مقابل هدف، حيث سجل للفائز نجمه المصري المميز رمضان غريب، بينما سجل هدف امريكانا المحترف الكولومبي كاميلو.

    وتألق في اللقاء حارس القادسية علي عرب، الذي تفوق على نفسه واحبط رغبات امريكانا في ادراك التعادل، وتشهد الدورة اليوم مباراتي نصف النهائي، فيما سيقام النهائي غدا.

    لقطات

    ●  تبادل خالد الروضان رئيس اللجنة المنظمة الهدايا التذكارية مع زانيتي ونيستا قبل بدء مباراة الحلم.
    ● ابدع معلق الدورة الشهير احمد الطيب في تقديمه لزانيتي ونيستا، قبل بدء مباراة الحلم الاستعراضية، حيث استعرض الطيب اهم محطات اللاعبين، كما اشاد بمجهودات اللجنة المنظمة في جلب مشاهير العالم.
    ●  خطفت رابطة ايه سي ميلان بالكويت الانظار في احتفالية زانيتي ونيستا، حيث حضرت الصالة مبكرا، للمشاركة في الاحتفالية، ومساندة نيستا احد اساطير الدفاع في ميلان والمنتخب الايطالي، كما رفع اعضاء الرابطة صور اللاعب ورقم فانلته الشهير13.

    كلمات دلالية:  زانيتي الدورة ميلان الروضان الى ان الحلم مباراة

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين