2014-07-24 00:00:00
alarabiya

مسلحون يمنعون رئيس الوزراء الليبى من السفر من مطار معيتيقة العسكرى

مسلحون يمنعون رئيس الوزراء الليبى من السفر من مطار معيتيقة العسكرى

  • الشرق الأوسط
  • أعلنت الحكومة الليبية مساء اليوم الخميس أن ميليشيا تسيطر على مطار معيتيقة ، منعت رئيس الوزراء عبد الله الثنى من السفر عبر هذا المطار العسكرى، الواقع قرب مطار طرابلس الدولى المغلق بسبب معارك تدور فيه منذ أسبوعين.

    وقالت الحكومة فى بيان نشرته على موقعها الالكترونى انه "فى انتهاك لشرعية الدولة منعت اليوم الخميس المجموعات المسيطرة على مطار معيتيقة رئيس الحكومة المؤقتة المكلف السيد عبد الله الثنى وعدد من الوزراء من السفر عن طريق المطار إلى مدينة طبرق" فى شرق البلاد.

    وأوضح البيان أن الثنى والوفد المرافق كانوا يعتزمون التوجه الى طبرق لإجراء "عدة لقاءات واجتماعات فى المنطقة الشرقية".

    ولفت بيان الحكومة الى أن هذا الحادث "يؤكد على أن مطار معيتيقة خارج سلطة الدولة ويبين للمواطن إن ما جرى الأيام الماضية من مراسم تسليم للمطار ما هو إلا إجراء شكلى الغرض منه إيهام الرأى العام بأن المطار أضحى تحت سيطرة الدولة".

    ويسلط هذا الحادث الضوء مجددا على ضعف السلطات إزاء عشرات ألاف المسلحين المنتمين الى ميليشيات متناحرة يسيطر كل منها على جزء من البلاد ويتصارع مع أخرى لتوسيع رقعة سيطرته، وكان رئيس الوزراء السابق على زيدان قد خطف لساعات عديدة على ايدى ميليشيا فى اكتوبر، حين كان لا يزال رئيسا للوزراء.

    ومطار معيتيقة المحدودة إمكانياته يستخدم فى العادة لأغراض عسكرية أو للرحلات التى يقوم بها كبار المسئولين، ولكن منذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافى فى 2011 أصبح هذا المطار تحت سيطرة ميليشيات اسلامية.

    كلمات دلالية:  فى معيتيقة المطار مطار هذا الحكومة الوزراء الى

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين