2014-07-25 00:00:00
alarabiya

الأردن: قواتنا المسلحة فى حالة تأهب تامة لحماية أراضى المملكة

الأردن: قواتنا المسلحة فى حالة تأهب تامة لحماية أراضى المملكة

  • الشرق الأوسط
  • شدد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى مساء اليوم الجمعة على أن القوات المسلحة فى حالة تأهب تامة لحماية أراضى المملكة ، محذرا من محاولة استهداف الأردن بأى عدوان أو اختراق لحدوده البرية أو الجوية أو البحرية.

    وقال المومنى – فى تصريح لوكالة أنباء "عمون" الأردنية الإخبارية المستقلة مساء اليوم ردا على استفساراتها فى أعقاب إسقاط الدفاعات الجوية لطائرة استطلاع اخترقت حدود المملكة فجر اليوم – "إن القوات المسلحة الأردنية ستستخدم أقصى أنواع الأسلحة لديها لرد أى عدوان قد يقع على أراضى المملكة".

    وأفاد بأنه تم إسقاط الطائرة بمنطقة "ثغرة الجب" بمحافظة المفرق "75 كم شمال شرق عمان" بعد دقائق من كشفها من قبل رادارات الدفاع الجوى ، لافتا إلى أن قوات الدفاع الجوى أطلقت عدة صواريخ مضادة للطائرات أصابت جميعها ، مما أدى إلى تفجيرها إلى جزيئات صغيرة جدا ، ومشيرا إلى أنه تم إرسال فريق مختص بعد إسقاط الطائرة لجمع حطامها بسبب قوة الضربة التى أحدثتها الصواريخ.

    ومن جهته .. صرح مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية فى وقت سابق اليوم بأنه رصد هدف جوى فوق المنطقة الشمالية الشرقية من حدود المملكة فجر اليوم ، وتم متابعته من قبل وحدات سلاح الجو الملكى ورصد حركته حيث تم تدميره فى منطقة خالية من السكان ضمن منطقة محافظة المفرق " 75 كم شمال شرق عمان".

    وأكد المصدر – فى بيان له - على أن اى اختراق لحدود المملكه البرية أو الجوية أو البحرية سيتم التعامل معه بكل حزم وقوة ولن تسمح القوات المسلحة لأى كان المساس بأمن الوطن أو المواطن.

    وكان العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى قد شدد مساء أمس الخميس على أن الإجراءات الأردنية العسكرية والأمنية على الحدود الشمالية والشرقية قوية وفعالة .. قائلا "إن قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية على درجة عالية من الجاهزية والاحترافية وهى قادرة على ضبط الحدود وحماية الأردن من أية أخطار بما يكفل سلامة الوطن وسيادة أراضيه".

    كلمات دلالية:  فى الأردنية اليوم المسلحة المملكة القوات إسقاط الجوية

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين