2014-07-25 00:00:00
alarabiya

استشهاد 55 فلسطينيا على الأقل فى القصف الإسرائيلى على قطاع غزة الجمعة

استشهاد 55 فلسطينيا على الأقل فى القصف الإسرائيلى على قطاع غزة الجمعة

  • الشرق الأوسط
  • استشهد 55 فلسطينيا على الأقل الجمعة فى القصف الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن عشر لترتفع بذلك حصيلة القتلى الفلسطينيين فى القطاع منذ بدء الهجوم الاسرائيلى عليه الى 865، بحسب وزارة الصحة فى غزة ، ويتعذر التحقق من هذه الحصيلة بدقة نظرا الى الفوضى التى تسود القطاع.

    وقال اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة فى غزة أن "إجمالى عدد الشهداء حتى اللحظة 865 شهيدا، إضافة إلى 5730 جريحا"، مشيرا إلى أن "60 شهيدا على الأقل سقطوا اليوم الجمعة فى قصف الاحتلال على قطاع غزة".

    إلا انه أشار إلى أن هذه الحصيلة تتضمن أربعة على الأقل توفوا متأثرين بجروح أصيبوا بها سابقا ، وآخر الضحايا الفلسطينيين فى الهجوم الاسرائيلى المتواصل على القطاع هى امرأة قضت ليل الجمعة فى قصف اسرائيلى على منزلها فى مدينة خان يونس، جنوب القطاع.

    وقبل ذلك بوقت قصير قتل تسعة فلسطينيين فى عدة غارات شنها الطيران الحربى الاسرائيلى مساء الجمعة على مناطق مختلفة فى قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة فى غزة.

    كما قتل مسعف فلسطينى اثر تعرض سيارة إسعاف للقصف بقذائف الدبابات الإسرائيلية فى بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ، وقتل أيضا فلسطينيان فى غارة جوية استهدفت دراجة نارية فى خان يونس.

    وفى مدينة غزة قتل أربعة فلسطينيين الجمعة فى غارات إسرائيلية على مدينة غزة ووسط قطاع غزة وطفل برصاص قناص اسرائيلى فى حى الشجاعية، شرق القطاع.

    وقتل ايضا قيادى فى حركة الجهاد الاسلامى ونجلاه فى غارة إسرائيلية صباح الجمعة على منزله فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، وفى مدينة دير البلح وسط القطاع قتلت امرأتان فى قصف اسرائيلى استهدف منزلا فى المدينة.

    ومع تواصل القصف الاسرائيلى على قطاع غزة ، واصلت أيضا الفصائل الفلسطينية المسلحة إطلاق الصواريخ على إسرائيل كما التحم مقاتلوها فى "اشتباكات مباشرة" مع الجنود الإسرائيليين المتوغلين داخل القطاع.

    وفى هذا الإطار قالت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس فى بيان أن "11 جنديا قتلوا اليوم وأصيب العشرات فى اشتباكات مباشرة مع مجاهدى القسام ليرتفع عدد القتلى برصاص القسام الى 80 عدا عن القتلى فى تفجير الآليات التى يتكتم العدو على خسائره فيها".

    واضافت انها "منذ بدء العدوان على غزة، اطلق القسام 1857 صاروخا، طال 177 منها كلا من حيفا وتل ابيب وضواحيها ومطار بن غوريون وديمونا والقدس".

    كلمات دلالية:  فى غزة قطاع القطاع الجمعة مدينة الاسرائيلى القتلى

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين