2014-07-26 00:00:00
alarabiya

2 مليون جنيه أسترلينى دعما إضافيا من بريطانيا لغزة

2 مليون جنيه أسترلينى دعما إضافيا من بريطانيا لغزة

  • الشرق الأوسط
  • أعلنت الحكومة البريطانية صباح اليوم السبت ، تقديمها مساعدة عاجلة إضافية بقيمة مليونى جنيه استرلينى لغزة تلبية لنداء عاجل من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ، ما يرفع من قيمة المساعدات البريطانية المعلن عنها لمساعدة غزة إلى سبعة ملايين استرلينى .

    وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية جستين جريننج اليوم مع إعلانها عن المساعدة البريطانية العاجلة " لقد قتل أكثر من 800 فلسطينى فى الأسابيع الأخيرة ، بالإضافة لآلاف الجرحى وعشرات آلاف النازحين ، من الضرورى أن تتم حماية المدنيين ، ويجب على جميع الأطراف السماح بوصول وكالات الإغاثة إلى من هم فى حاجة ماسة".

    وأضافت الوزير البريطانية "هناك حاجة للتوصل إلى وقف إطلاق النار بصورة عاجلة ، كخطوة أولى نحو إيجاد حل سياسى مستدام.. هذا هو الأمل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار على المدى الطويل".

    وأعلنت المملكة المتحدة أنها واضحة تجاه ضرورة التزام جميع الأطراف بالقانون الدولى الإنسانى ، وأن يتم اتخاذ جميع الاحتياطات لتفادى إلحاق الأذى بالمدنيين خلال الهجمات العسكرية.

    وتحتل المملكة المتحدة المركز الرابع كأكبر الجهات المانحة للأونروا ، حيث قدمت 106.5 ملايين جنيه استرلينى خلال الفترة من 2011-2015.

    كلمات دلالية:  البريطانية استرلينى جميع فى ملايين حاجة المتحدة المملكة

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين