2014-07-26 00:00:00
alqabas

المحبة تكبر بين المسلمين والمسيحيين في غزة

  • أخبار دولية
  • غزة- أ ف ب - يقول محمود خلف، احد سكان غزة ان رفع الصلوات خمس مرات يوميا على مقربة من ايقونة للمسيح في احدى كنائس هذه المنطقة الفلسطينية، تجربة اقل ما يقال فيها انها غير مألوفة. لكن منذ بدأ العدوان لم يعد متاحا له الا اللجوء الى كنيسة القديس بروفيريوس للروم الارثوذكس في غزة القديمة.

    وقال خلف الذي يبلغ السابعة والعشرين من عمره «يفسحون لنا المجال للصلاة وقد ادى ذلك الى تغيير نظرتي للمسيحيين. لم اكن اعرفهم معرفة حقيقية، لكنهم باتوا اشقائي». واضاف ان المحبة بين المسلمين والمسيحيين تكبر هنا.

    ويداعب محمود خلف بعصبية سبحته، وقد بدأ يعتاد على الصلاة في مكان عبادة لدين آخر، وخلال شهر رمضان. ويتجه يوميا إلى القبلة، ويتلو آيات من القرآن ويسجد، كما لو انه يفعل ذلك في مسجد.

    ويولي الكهنة وابناء رعية القديس بروفيريوس ضيوفهم عناية خاصة.

    ويقول محمود خلف ان المسيحيين لا يصومون لكنهم بالتأكيد يحرصون على الا يأكلوا امامنا خلال النهار. ولا يدخنون ولا يشربون عندما يكونون معنا.

    وقالت صابرين الزيارة المسلمة التي تعمل منذ عشر سنوات في كنيسة القديس بروفيريوس ان المسيحيين والمسلمين سيحتفلون على الارجح بالعيد معا هنا. واضافت «لكن هذه السنة، لن يكون العيد احتفاء بانتهاء الصوم بل سيكون عيد الشهداء».

    كلمات دلالية:  ان خلف غزة بروفيريوس القديس محمود لكنهم كنيسة

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين