2014-07-26 00:00:00
alqabas

العربي يؤكد أهمية الاستجابة للهدنة الانسانية في غزة ايام العيد

العربي يؤكد أهمية الاستجابة للهدنة الانسانية في غزة ايام العيد

  • أخبار دولية
  • (كونا) -- أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي هنا اليوم أهمية الاستجابة لمطلب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون باعلان هدنة انسانية في قطاع غزة لمدة سبعة ايام في ضوء المبادرة المصرية المطروحة لوقف اطلاق النار.

    وشدد العربي في بيان على ان "العدوان الاسرائيلي الوحشي والهمجي على قطاع غزة المحتل منذ بدايات شهر رمضان الفضيل وما يخلفه يوميا من ضحايا تطال ارواح الاطفال والنساء والمدنيين العزل والممتلكات من مبان ودور عبادة ومستشفيات" بات يؤكد على ضرورة العمل "فورا وبدون تأخير" على الاستجابة لمطلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بوضع دولة فلسطين تحت الحماية الدولية وانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

    وجدد مطالبته للمجتمع الدولي بعدم الاكتفاء بالعلاجات اللحظية للأزمة داعيا مجلس الامن الى تحمل مسؤولياته الرئيسية في صون السلم والامن الدولي.

    واشار في هذا الاطار الى قرار مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية في 14 يوليو الجاري بتشكيل لجنة مكونة من الكويت بصفتها رئيس القمة العربية والمغرب بصفته رئيس مجلس الجامعة الوزاري اضافة الى الاردن ومصر وفلسطين والامين العام للتوجه الى مجلس الامن للمطالبة بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

    وأضاف العربي أن اللجنة ستطالب بضمان عدم تكرار العدوان ورفع الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة وضمان توفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين مشددا بقوة على أن مجلس الامن مطالب في الاساس بسرعة اتخاذ ما يلزم من اجراءات لمعالجة جذرية للنزاع العربي الاسرائيلي تقوم على انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي العربية وجميع آثاره واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

    وأكد الامين العام على أن "الجامعة العربية مستمرة في تعاونها مع دولة فلسطين والجهات الدولية ذات الصلة لملاحقة المسؤولين الاسرائيليين قضائيا في جميع المحافل ومحاكمتهم على الجرائم البشعة التي يرتكبونها بحق الشعب الفلسطيني والتي لن تسقط ابدا بالتقادم".

    وأشاد في هذا الاطار بقرار مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الذي جاء استجابة لجهود المجموعة العربية في جنيف والقاضي بارسال "وبشكل عاجل" لجنة دولية للتحقيق في جرائم الحرب التي تقترفها اسرائيل في قطاع غزة كمقدمة لاتخاذ الاجراءات والآليات اللازمة لملاحقة مقترفيها.

    كلمات دلالية:  مجلس العربية الاسرائيلي قطاع العربي غزة العام الى

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين