2014-07-26 00:00:00
alqabas

واشنطن تجلي دبلوماسييها من ليبيا

  • أخبار دولية
  • (كونا) -- اعلنت الولايات المتحدة اليوم عن اجلاء جميع الموظفين من سفارتها في ليبيا "بشكل مؤقت" بسبب المعارك الدائرة بين مجموعات مسلحة في العاصمة طرابلس والتي اقتربت من موقع السفارة الامريكية.

    وقالت نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية ماري هارف في بيان ان الولايات المتحدة ملتزمة بدعم الشعب الليبي في هذه الاوقات الحرجة "ونقوم حاليا بمراجعة خيارات للعودة الى طرابلس فور تحسن الوضع الأمني على الارض".

    واكدت ان فريق عمل السفارة سسيتابع عمله من واشنطن وعواصم اقليمية اخرى مشيرة الى ان طاقم السفارة اجلي عن طريق البر الى العاصمة التونسية بمساعدة الجيش الامريكي.

    واعربت هارف عن الشكر للحكومة التونسية على تعاونها ومساعداتها في عملية الاجلاء.

    كما اشارت الى استمرار واشنطن في العمل مع المجتمع الدولي على ايجاد حل سلمي للاوضاع في ليبيا.

    من جهته اكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) جون كيربي في بيان ان القوات المسلحة الامريكية ساعدت في نقل موظفي السفارة الامريكية في طرابلس برا الى تونس.

    كما اصدرت وزارة الخارجية الاميركية تحذيرا الى الاميركيين من السفر الى ليبيا وحثت المتواجدين هناك على المغادرة وذلك بعد 13 يوما على اندلاع معارك بين مجموعات مسلحة من مدينة مصراتة وطرابلس وثوار الزنتان الذين يسيطرون على مطار العاصمة وبعد يوم واحد على تحذير الحكومة الليبية في بيان من خطر "انهيار الدولة".

    كلمات دلالية:  الى الامريكية ان السفارة بيان العاصمة طرابلس ليبيا

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين