2014-07-26 00:00:00
alqabas

انسحاب ثلاثي يُلغي بطولتي الخليج الأولمبية والناشئين

انسحاب ثلاثي يُلغي بطولتي الخليج الأولمبية والناشئين

  • رياضة
  • رددت مصادر خليجية موثوقة مساء امس الاول ان السعودية والامارات والبحرين انسحبت من بطولتي الخليج للمنتخبات الاولمبية وللناشئين المقرر اقامتهما في قطر لاسباب غير معلومة.

    واضافت المصادر ان هذا الانسحاب سيؤدي حتما الى الغاء البطولتين رسميا ويشارك بهما منتخبنا الاولمبي وازرق الناشئين ايضا.

    وكانت انباء ترددت منذ ايام عن اعتزام قطر الانسحاب من خليجي 22 في السعودية خلال نوفمبر المقبل، في الوقت الذي رشحت اخبار عن اعتزام السعودية الانسحاب من جميع البطولات التي ستقام في قطر في حال اقدم القطريون على هذه الخطوة، ولكن الانسحاب الثلاثي امس الاول، في حال اعلانه رسميا، فاجأ جميع الاوساط وهو ما سيؤدي الى ارباك في الاجندة الكروية الخليجية بل والرياضية بشكل عام.

    وفي ظل شبه التيقن من الغاء بطولة الخليج للمنتخبات الاولمبية، فإن اي موقف لم يصدر حتى الآن من قبل اوساط اتحاد الكرة الكويتي.

    من جهته، اوضح فالح عتيق العنزي مدير منتخبنا الاولمبي انه لا يملك معلومات عن الغاء البطولة او انسحاب اي طرف منها، مشيرا الى انه سمع مجرد معلومات غير مؤكدة وانباء ترددت عن ذلك.

    وقال العنزي ان استعدادات الازرق جارية على قدم وساق سواء أُلغيت البطولة او أُقيمت، خصوصا انه يستعد لجملة من الاستحقاقات الاخرى ابرزها آسياد اينتشيون 2014 والتصفيات المؤهلة الى نهائيات اولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

    واضاف ان معسكر تركيا الذي سيغادر اليه الازرق في 30 يوليو الجاري سيقام وبالتالي فإن برنامج الاستعدادات قائم ولن يطوله الارباك، مشددا على ان الجهازين الفني والاداري لن يتخذا اي موقف الا بعد صدور قرار رسمي بخصوص البطولة الخليجية.

    واشار الى ان الجهاز الفني للازرق بقيادة المدرب القدير علي الشمري استبعد 5 لاعبين من تشكيلة الاولمبي الحالية وهم الحارس خالد الشمري وعبدالله الراشد ومحمد خليل وعلي عثمان ونادر عبدالله، مضيفا ان هذه الخطوة لا تقلل من شأن هؤلاء بحكم ان الجهاز مقيد باختيار عدد معين يتمثل في 26 لاعبا يتوجب ان يخوضوا معسكر تركيا ثم اعلان قائمة تضم 23 لاعبا ايضا سيخوضون البطولة الخليجية في حال عدم الغائها.

    وقال ان معسكر تركيا مفيد جدا وسيخوض خلاله الازرق الاولمبي سلسلة من المباريات التجريبية ابرزها واحدة بمواجهة نظيره التركي.

    واشاد بالمعسكر وقال انه يعتبر استعدادا مهما للاعبين عقب انتهاء شهر رمضان المبارك وسيمنحهم قدرا كبيرا من التركيز والتجمع.

    وافاد العنزي بان المعسكر يعد فرصة للجهاز الفني لاعداد اللاعبين للمرحلة المقبلة المهمة، مشيدا بسلسلة المباريات التجريبية للاولمبي امام شقيقيه الاردني والعماني في الفترة الماضية.

    كلمات دلالية:  ان الى الاولمبي الانسحاب انه البطولة وقال الخليجية

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين