2014-07-26 00:00:00
alqabas

نيشيمورا: التحكيم أمر صعب للغاية

نيشيمورا: التحكيم أمر صعب للغاية

  • رياضة
  • طوكيو - أ ف ب - خرج الياباني يويتشي نيشيمورا الذي قاد المباراة الافتتاحية لمونديال 2014 عن صمته، بعد موجة الانتقادات التي وجهت إليه والتي رأت أنه «ساهم» في منح البرازيل المضيفة نقاط مباراتها الثلاث ضد كرواتيا (3 - 1) في 12 يونيو الماضي.

    وقال نيشيمورا (42 عاما) في مؤتمر صحافي في أول تعليق له منذ المباراة: «كنت مستعدا لتلقي الانتقادات قبل المباراة، وهذا كله جزء من عملي».

    وكانت النتيجة 1 - 1 عندما قرر الحكم الياباني أن يمنح البرازيل ركلة جزاء سخية جدا في الدقيقة 70 من المباراة، انبرى لها نيمار ونفذها بنجاح قبل ان يضيف اوسكار الهدف الثالث لاصحاب الارض في الوقت بدل الضائع.

    وأضاف نيشيمورا شارحا قراره: «إذا نظرتم الى ما حصل، كان المهاجم يتطلع للتسديد بحركة واحدة، وقد وضع المدافع يديه عليه، وكان هذا خطأ». وتابع: «كانت بعض الانتقادات قاسية للغاية، لكن بعض الآراء التي أثيرت كانت مساعدة، والتحكيم أمر صعب».

    وأثار قرار نيشيمورا حفيظة لاعبي كرواتيا والمدرب نيكو كوفاتش الذي قال بعد المباراة «كان من الافضل لنا ان نعلن انسحابنا والعودة الى منزلنا. لم يحظ المنتخب الكرواتي بالاحترام. اذا اعتبر (الحكم) بانها ركلة جزاء صحيحة، فمن الاحرى بنا التوقف عن لعب كرة القدم ومزاولة كرة السلة».

    وأبدى نيشيمورا امتعاضه تحديدا من بعض التصريحات الكرواتية التي قالت إنه لم يكن يتكلم الإنكليزية وتحدث للاعبين باليابانية، وقال: «تحدثت بالإنكليزية على أرض الملعب، والذين تحدثت إليهم فهموني جيدا، وحكمت بكل بساطة مثلما أفعل دائما».

    وكان الاتحاد الدولي بشخص رئيس لجنة الحكام انبرى للدفاع عن الحكم الياباني.

    كلمات دلالية:  المباراة نيشيمورا الياباني الانتقادات الحكم الى وقال تحدثت

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين