2014-07-26 00:00:00
alarabiya

رئيس البرلمان العربى يدخل غزة ويلتقى أسر الضحايا والمصابين

رئيس البرلمان العربى يدخل غزة ويلتقى أسر الضحايا والمصابين

  • الشرق الأوسط
  • وصل لقطاع غزة صباح اليوم السبت أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، من خلال معبر رفح المصرى، للتعبير عن مساندة الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة الذى يتعرض يوميا للقصف والعدوان الإسرائيلى الغاشم.

    وقد تزامن مع زيارة الجروان زيارة قافلة المساعدات الإنسانية، المرسلة من الشعب الإماراتى إلى قطاع غزة، من خلال الهلال الأحمر الإماراتى.

    والتقى "الجروان" خلال الزيارة الكثير من أهالى مدينة غزة والمصابين منهم والمتضررين من القصف الجوى والمدفعية الإسرائيلية، وقد أكد الجروان على ان البرلمان العربى يساند فى تلك الظروف الحرجة بكل قوة ويدعم صمود الشعب الفلسطينى البطل، الذى يتعرض لمحنة أليمة فى مواجهة حرب صهيونية شرسة، مطالبا بالوقف الفورى لكل صور العداون الصهيونى على الأراضى الفلسطينية، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

    وأشاد الجروان بتعاون السلطات المصرية على معبر رفح وسماحها بمرور المساعدات الإنسانية والطبية واستقبال الجرحى والمصابين للمستشفيات المصرية.

    كما دعا لممارسة المزيد من الضغوط الدبلوماسية على القوى الفاعلة بالنسبة للقضية الفلسطينية، وفى مقدمتها الإدارة الأمريكية للتوصل إلى وقف إطلاق نار فورى ودائم، مؤكدا تأييد البرلمان العربى الكامل للمبادرة المصرية باعتبارها أفضل وأوقع المبادرات المطروحة لوقف العدوان الصهيونى على قطاع غزة.

    وأشاد الجروان أيضا إلى الجهود التى تبذلها الدول الصديقة "الإمارات والسعودية والأردن"، والسكرتير العام للأمم المتحدة بان كى مون، من أجل وضع حد للاقتتال على الأراضى الفلسطينية، والحفاظ على أرواح الأبرياء من الشعب الفلسطينى.


    كلمات دلالية:  الجروان غزة قطاع الشعب العربى البرلمان الفلسطينى فى

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين