2014-07-27 00:00:00
alqabas

هادي: إيران تسعى إلى إفشال العملية الانتقالية

  • أخبار دولية
  • أعلن مصدر عسكري يمني مقتل جنديين وعشرة من مسلحي القاعدة، خلال تصدي الجيش فجر امس الاحد لعدة هجمات انتحارية متزامنة، استهدفت ثلاثة مواقع عسكرية في بلدة المحفد في محافظة ابين.

    وقال: ان «عشرات شنوا هجوما بثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون، وان سيارتين انفجرتا قبل وصولهما الى اهدافهما بينما الثالثة انفجرت عند مدخل الكتيبة».

    واضاف ان «اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجنود والمهاجمين، مما ادى الى مقتل جنديين واصابة 11، فيما قتل سبعة من المهاجمين، بالاضافة الى الانتحاريين الثلاثة».

     

    مهاجمة مديرية الأمن

    هذا وقد هاجمت عناصر القاعدة مبنى إدارة الأمن في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت بقذائف الار بي جي، كما جرى تفكيك دراجة مفخخة قرب القصر الجمهوري في سيئون.

     

    عودة المدرس البريطاني

    الى ذلك، اعلنت الخارجية البريطانية انه أطلق سراح مدرس بريطاني اختطف في اليمن. واوضحت إن مايك هارفي، الذي اختطف يوم 12 فبراير، وهو في طريق عودته من معهد تعليمي، موجود في السفارة البريطانية في صنعاء.

     

    هادي يتهم إيران

    في غضون ذلك، جدد الرئيس عبدربه منصور هادي اتهامة لايران بالتدخل في الشؤون الداخلية لبلاده. وتناول خلال لقائه بسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية مسألة «تبني بعض القوى الإقليمية أجندات من أجل إفشال المرحلة الانتقالية ومتطلباتها، التي تنقل اليمن الى المستقبل الجديد في مسيرة التغيير السلمي».

    وأوضحت مصادر في الرئاسة ان هادي استعرض جملة من القضايا المتصلة بوضع شمال الشمال أو الجنوب، مشيرا إلى ضرورة تغليب مصلحة اليمن العليا بعيدا عن المصالح الضيقة، سواء كانت حزبية أو مذهبية أو طائفية أو جهوية.

    كلمات دلالية:  الى ان laquo اليمن raquo هادي مفخخة الأمن

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين