2014-07-27 00:00:00
alqabas

«الدعوة» يقبل بتوصيات المرجعية: عدم التشبث بالسلطة

«الدعوة» يقبل بتوصيات المرجعية: عدم التشبث بالسلطة

  • أخبار دولية
  • بغداد - وكالات - في تراجع ضمني عن دعم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اعلن حزب الدعوة قبوله بتوصيات المرجعية الخاصة بتشكيل الحكومة، مؤكداً عدم تشبثه بالسلطة.
    وافاد بيان للحزب ورد لموقع «شفق نيوز»: «يجدد حزب الدعوة الاسلامية التزامه الكامل بتوجيهات المرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني والالتزام بالتوقيتات الدستورية المتعلقة بتشكيل الحكومة (...) على ان تحظى التشكيلة الجديدة بالقبول الوطني الواسع».
    ودعا الحزب جميع الساسة من مختلف الكتل والانتماءات الى الالتزام بمبدأ «التضحية ونكران الذات وعدم التشبث بالمواقع والمناصب»، وتقديم مصالح الشعب العراقي على المكاسب الشخصية.

    بغداد - وكالات - في خطوة قد تكون تراجعا عن دعم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي،اعلن حزب الدعوة قبوله بتوصيات المرجعية الخاصة بتشكيل الحكومة، مؤكداً عدم تشبثه بالسلطة.

    وقال بيان للحزب اورده موقع «شفق نيوز»: يجدد حزب الدعوة الاسلامية التزامه الكامل بتوجيهات المرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني، والالتزام بالتوقيتات الدستورية المتعلقة بتشكيل الحكومة، كما حرصنا سابقا على الالتزام بتوقيتات انتخاب رئاسة مجلس النواب ورئاسة الجمهورية.

    واضاف «يؤكد الحزب حرصه في هذه المرحلة الخطرة على ان تحظى تشكيلة الحكومة بالقبول الوطني الواسع لتتمكن من مواجهة التحديات واداء مهامها بشكل سليم».

    ودعا جميع الساسة من مختلف الكتل والانتماءات الى الالتزام بمبدأ «التضحية ونكران الذات وعدم التشبث بالمواقع والمناصب» وتقديم مصالح الشعب العراقي على المكاسب الشخصية.

    يذكر ان المرجعية في النجف جددت، دعوتها للكتل الى الاسراع بتشكيل الحكومة، والمحت الى ضرورة ان يتنازل بعض السياسيين عن مناصبهم وما حققوه من مكاسب في الانتخابات التشريعية.

     

    رئيس مجلس محافظة بغداد

    من جانب اخر، اعلن رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض ان المسلحين الذين اختطفوه فجر الجمعة قد نقلوه الى جهة مجهولة قبل ان تتمكن الشرطة من العثور عليه واطلاق سراحه بعد ساعات.

    وبعد يوم على تفجير مرقد النبي يونس واماكن مقدسة اخرى، فجر تنظيم «داعش» مرقد النبي شيت في الموصل. وقال شهود عيان ان «المسلحين منعوا الناس من الاقتراب ووضعوا عبوات ناسفة حوله وبداخله وقاموا بتفجيره على مرأى من الجميع».

    واكد نائب رئيس الوقف الشيعي سامي المسعودي متحدثا لفرانس برس ان «المسلحين فجروا الجمعة مرقد النبي شيت في الموصل».

    واضاف ان «هؤلاء يسرقون كل ما في المراقد والاماكن المقدسة قبل ان يزرعوا عبوات ناسفة في اركان المبنى ويفجروه».

    كلمات دلالية:  raquo laquo ان الحكومة بتشكيل المرجعية الى رئيس

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين