2014-07-27 00:00:00
alqabas

الراعي يدعو لانتخاب رئيس من خارج فريقي الصراع

  • أخبار دولية
  • في اجواء توحي بشبه استحالة انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية في المدى المنظور، رأى النائب عاطف مجدلاني عضو كتلة تيار المستقبل «أن حزب الله في الكواليس لا يرغب في وصول حليفه العماد ميشال عون إلى سدة الرئاسة» عازيا السبب إلى «رغبة الحزب في الوصول إلى الفراغ الكلي».

    واستغرب كيف يمكن للمجلس النيابي الاجتماع للتضامن مع غزة ومسيحيي الموصل ولا يمكنه الاجتماع وتأمين النصاب بانتخاب رئيس جديد. وأكد «أنه بإمكان اللبنانيين انتخاب رئيس صنع في لبنان في حال توجه فريقا حزب الله والتيار الوطني الحر إلى المجلس حتى يكتمل النصاب لاختيار شخص من الأقطاب الموارنة الأربعة».

    من جهته، دعا البطريرك مار بشارة بطرس الراعي إلى اختيار رئيس من خارج فريقي 8 آذار و 14 آذار , لأن كل فريق لا يريد رئيسا من الطرف الآخر. وطالب في عظة الأحد، مجلس النواب بالاجتماع وانتخاب رئيس من أحد الفريقين أو من خارجهما، المهم ان يكون على مستوى حاجات البلاد وتحدياتها السياسية والاقتصادية، الاجتماعية والأمنية». وقال: «كم كان جميلا منظر المجلس المجتمع لإعلان تضامنه مع أهل غزه ومسيحيي الموصل، وكم يكون أجمل إذا التأم بكامل أعضائه لإعلان تضامنه مع الجمهورية ورئاستها الأولى، ولانتخاب الرئيس الجديد!».

    كلمات دلالية:  رئيس ومسيحيي الله الاجتماع الموصل تضامنه لإعلان النصاب

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين