2014-07-27 00:00:00
alqabas

«الخليج للكابلات» بطل «الروضان»

«الخليج للكابلات» بطل «الروضان»

  • رياضة
  • توج فريق الخليج للكابلات بطلاً للنسخة الخامسة والثلاثين لدورة المرحوم عبد الله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم، بعد فوزه على فريق لي لي وايتس بثلاثة اهداف لهدف في اليوم الختامي للدورة، فيما حصل النجم البرازيلي شاغينا على لقب افضل لاعب، واختير سيد الموسوي أفضل حارس مرمى، في حين فاز فريق اسبانيا بلقب النسخة الرابعة للبراعم.

    وشهد اليوم الختامي حضوراً كثيفاً وأجواء ممتعة، كانت بمنزلة مسك الختام. وتقدم الحضور، ممثلاً عن سمو امير البلاد راعي الدورة وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ووزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل، ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد، وناصر الروضان ورئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد المنصور، والشيخ نواف احمد النوف والسفير عادل العيار وعبد اللطيف الروضان، وممثلون عن الشركات الراعية للدورة. وقام الشيخ احمد الفهد وناصر الروضان والشيخ احمد المنصور وخالد الروضان بتتويج الفريق الفائز بلقب الدورة ووصيف البطل، الى جانب تتويج أبطال البراعم، وتكريم ممثلي الشركات الراعية والجهات الداعمة.

     

    «الكابلات» استحق اللقب

    وكان الخليج للكابلات، الذي استحق اللقب عن جدارة واستحقاق، الطرف الافضل في النهائي والاكثر تهديداً للمرمى، وترجم أفضليته لهدف الاسبقية الذي حمل توقيع النجم البرازيلي شاغينا. وقضى البرازيلي ماكسي على آمال وايتس في التعادل بتسجيله الهدف الثاني لـ «الكابلات» قبل ان يضيف مواطنه شاغينا الهدف الثالث، في المقابل، سجل مشاري النكاس هدف «وايتس».

     

    بالترجيحية «أسبانيا» بطلاً للبراعم

    توج فريق اسبانيا بلقب النسخة الرابعة لدورة البراعم بعدما نجح في خطف الفوز من «أكاديمية حسن أبل» 1/3 بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليسجل «أسبانيا» اسمه بأحرف من نور كأحد حاملي لقب الدورة إلى جانب «الكويت»، الذي حصد اللقب في النسختين الأولى والثالثة و«أكاديمية حسن أبل» صاحب اللقب في النسخة الثانية. جاءت المباراة مثيرة بين طرفي اللقاء منذ بدايتها، وحاول لاعبو الفريقين فرض سيطرتهم، وكان لـ «أسبانيا» ما أراد عن طريق تسديدة قوية لعبد اللطيف علي الروضان الذي خطف هدف السبق قبل أن ينجح حسين حاجية في إدراك التعادل إثر تمريرة محمد الكندري.

    ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لـ «اسبانيا»، حيث سجل له فهد المريخي وعبد اللطيف علي الروضان وطلال طارق، فيما سجل لـ «أكاديمية حسن أبل» محمد الكندري وأخفق أحمد بشار في التسجيل.

    الحمود: لها دور في استقطاب الشباب

    أعرب الشيخ سلمان الحمود وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عن اعتزازه وفخره الكبيرين بتمثيل سمو أمير البلاد في حضور اليوم الختامي لهذه الدورة العريقة، مهنئا الفرق الفائزة بمنافسات الدورة.  واشاد الشيخ سلمان الحمود بالدور المهم الذي تقوم به هذه الدورة في استقطابها الشباب وأفضل الرياضيين في الكويت والعالم، معتبرا اياها مبادرة رائدة من القطاع الخاص لخدمة الشباب الكويتي، كما انها تكتسب أهمية خاصة كونها تأتي تخليدا لذكرى رجل من رجالات الكويت الاوفياء الذي كانت له اسهاماته الوطنية الجليلة.      
    واشاد بالتنظيم المميز للجنة المنظمة للدورة من كل جوانبها «مما يؤكد قدرة الشباب على الابداع والنجاح في جميع المجالات».

    الفهد: استمرارها نتيجة جهود كبيرة

    أكد الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ان استمرار الدورة في هذا النجاح الكبير على مدى اكثر من ثلاثة عقود يعود الى الجهود الكبيرة التي تقوم بها اسرة الروضان الكريمة منذ انطلاقها وحتى الآن عبر اجيالها حتى وصلت الى هذه الصورة الرائعة من تنظيم مميز ومباريات ممتعة وجماهير غفيرة.   
    وقال الشيخ أحمد الفهد ان هذه الدورة تعتبر من الانشطة المؤسسة للرياضة الرمضانية في الكويت، والتي تجمع الشباب الكويتي في اجواء رياضية واجتماعية مميزة، مشيدا بجهود اللجنة المنظمة للدورة برئاسة خالد الروضان التي عملت بجد على تطوير هذه الدورة عاما بعد عام لتأخذ طابعا عالميا.    
    واختتم الفهد تصريحه بتهنئة الفرق الفائزة في المراكز الأولى في الدورة وفي مقدمتهم بطل الدورة فريق الخليج للكابلات، مقدما تهنئته للجميع بحلول عيد الفطر المبارك.

    الروضان: الدورة ليست عملا  تجارياً

    أكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة خالد الروضان أن الرعاية السامية لسمو امير البلاد لدورة المرحوم عبد الله مشاري الروضان رسالة وفاء للجيل السابق، وتأكيد على أن الكويت لا تنسى أهلها، سواء عبد الله مشاري الروضان أو غيره من الاجيال التي خدمت الكويت.
    وكشف أنه كان هناك قرار ان تكون النسخة 33 نهاية الدورة، قبل ان تحظى برعاية سمو الامير، وهو ما أعطى الدافع باستمرارها، وزاد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة المنظمة للدورة.
    وتحدث الروضان عن شركاء النجاح من الشركات الراعية، مؤكدا أن الاستثمار في الرياضة أمر صعب في ظل التراجع الرياضي بالكويت، مشددا على أن دورة الروضان لا يمكن أن تكون عملا تجاريا رغم أنه لا بأس من ذلك، مشيرا إلى انه لا يمكنه استغلال اسم جده في عمل تجاري.
    وأضاف ان الدورة تركت بصمة واضحة مع كرة الصالات السعودية التي تطورت بشكل لافت بعد مشاركتها في الدورة بالنسخ الأربع الأخيرة، مستطردا أن الدورة لعبت دورا في تحقيق أحلام الكثير من الشباب من خلال المشاركة في مباريات الحلم مع نجوم عالميين أمثال نيستا، زانتي، كارلوس، ديكو وبيريز إلى جانب الفيلسوف يوسف الثنيان.
    وثمن دور الجمهور الوفي، مؤكدا أن جماهير دورة الروضان تستحق أن يرفع لها العقال، ورفض الروضان الإفصاح عن قيمة مكافأة بطل الدورة إلا انه شدد على انها تفوق قيمة مكافأة بطل الدوري الكويتي.

    لقطات

    ●  أكد الفنان شهاب حاجية، المذيع الداخلي لدورة الروضان، ان اللجنة المنظمة تبرعت بمبلغ 2500 دينار قيمة مكافأة مسابقة تحدي الطهاة للجان الخيرية.
    ●   سجل محترف هوليدي إن كوكو ويليام اسمه كهداف للنسخة الـ 35 بتسجيله 9 أهداف، وحل وصيفاً أدريانو محترف «سبورتس دايركت» بـ 8 أهداف، فيما نال لقب هداف الدورة اللاعبون المحليون يوسف خليفة من فريق المرحوم د. جابر سمير برصيد 7 أهداف، وحقق فريق لي لي وايتس لقب الأقوى هجوماً بتسجيل لاعبيه 32 هدفاً.

    كلمات دلالية:  الدورة الروضان laquo raquo الشيخ الشباب فريق ان

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين