2014-07-30 00:00:00
alarabiya

الأمم المتحدة : ارتفاع عدد النازحين بغزة لأكثر من 240 ألفا

الأمم المتحدة : ارتفاع عدد النازحين بغزة لأكثر من 240 ألفا

  • الشرق الأوسط
  • كشف تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة (أوتشا) عن ارتفاع أعداد النازحين بغزة إلي أكثر من 240 ألف نازح .. مؤكدا أن وكالة (الأونروا) استنفذت إمكانياتها فى شمال القطاع ومدينة غزة حيث شهدتا تكدسا فى الملاجئ مما يثير المخاوف من انتشار الأوبئة.

    كما نزح أكثر من 21 ألف فلسطيني بعد دعوات الجيش الإسرائيلي بإخلاء المنطقة الشرقية لقطاع غزة حيث لجأوا إلى 85 مدرسة تابعة لوكالة الأونروا التي تستضيف حاليا أكثر من 240 ألف نازح أي أكثر من 11 % من تعداد سكان القطاع وأربع أضعاف الأعداد في العملية الإسرائيلية " الرصاص المصبوب " فى عام 2008 و2009 .

    وذكر التقرير - الذى صدر اليوم - أن نحو 1118 فلسطينيا لقوا حتفهم من بينهم على الأقل 827 مدنيا بينما بلغ عدد القتلى الإسرائيليين 56 من بينهم 53 جنديا .. مشيرا إلي تدمير 747 مبني سكنيا جراء العملية الإسرائيلية الأخيرة.

    وأفاد بأنه تم إغلاق محطة كهرباء غزة الوحيدة بعد تعرضتها للغارات وتدميرها مما سينتج عنه خفض أكثر للكهرباء وتأثير سلبى علي إمدادات الغذاء والخدمات الأساسية للناس من بينها تشغيل المنشآت الصحية والصرف الصحي وإنتاج الطعام .. موضحا أن الناس لم تعد تحصل علي الكهرباء سوى ساعتين يوميا فى حين أن سكان المناطق الوسطي للقطاع لا يحصلون مطلقا على الكهرباء.

    ولفت التقرير إلي أن الجيش الإسرائيلى حذر الفلسطينيين الذين يعيشون فى داخل الـ 3 كيلومترات التي فرضها فيما يعرف بالمنطقة العازلة لإخلائها باستثناء 3 مواقع قبيل شن المزيد من الهجمات .. موضحا أن الليلة الماضية كانت أكثر الأيام تكثيفا للهجمات الإسرائيلية حيث تم استهداف كثير من المبانى السكنية مما نتج عنه سقوط العشرات من الجرجى المدنيين.

    وأكد الحاجة إلي توفير مساعدات مالية تقدر بنحو 20 مليون دولار لـ4025 أسرة لتغطية نفقات الإيجار والمصروفات الضرورية فضلا عن توفير ملاجئ طارئة لحوالى 2600 أسرة أخرى بجانب توفير أدوات طارئة لإصلاح منازل 4565 أسرة.

    كلمات دلالية:  أكثر فى إلي منألف حيث مما توفير غزة

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين