2014-07-30 00:00:00
alarabiya

تونس تنفى استقالة رئيس أركان الجيش وتعتقل المتحدث باسم"أنصار الشريعة"

تونس تنفى استقالة رئيس أركان الجيش وتعتقل المتحدث باسم"أنصار الشريعة"

  • الشرق الأوسط
  • نفت وزارة الدفاع التونسية اليوم ما تردد عن استقالة رئيس أركان الجيش الجنرال محمد صالح الحامدى، وقال المتحدث باسم الوزارة العميد لمجد الحمامى أن هذا الخبر غير صحيح.

    كانت إذاعة "موزاييك" التونسية قد نقلت أمس عن مصادر وصفتها بالموثوقة قولها إن رئيس أركان الجيش الجنرال محمد صالح الحامدى قد قدم استقالته للقائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الجمهورية محمد منصف المرزوقى، وأضافت الإذاعة أن إخفاق الجيش الوطنى فى محاربة الإرهاب كان وراء تقديم الحامدى لاستقالته.

    من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أن الوحدة الوطنية للأبحاث فى جرائم الإرهاب ووحدات منطقة الأمن فى مدينة القيروان، تمكنت من إلقاء القبض على المدعو سيف الدين الرايس الناطق باسم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابى المحظور.

    وقال الناطق الرسمى باسم الوزارة، محمد على العروى، فى تصريح لوكالة الأنباء التونسية " إن عملية الاعتقال تمت بعد استشارة النيابة العمومية للمحكمة الابتدائية بتونس"، وأشارت الوكالة إلى أن الناطق الرسمى باسم المحكمة الابتدائية بتونس، علالة رحومة، كان قد أعلن أمس الاثنين الماضى أنه تم إطلاق سراح سيف الدين الرايس، وقال "إن قاضى التحقيق اتخذ هذا الإجراء لعدم وجود قرائن قوية توجب إيقاف الرايس".

    كان قد تم اعتقال الرايس يوم السبت الماضى فى مدينة القيروان التى تقع وسط تونس، على خلفية" تورطه فى الانتماء إلى شبكات تسفير مقاتلين فى اتجاه سوريا".

    جدير بالذكر أن تنظيم أنصار الشريعة، صنف رسميا منذ شهر أغسطس من العام الماضى كـــ" تنظيم إرهابى محظور " فى تونس.

    كلمات دلالية:  فى باسم محمد قد الرايس تنظيم الناطق الجيش

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين