2014-07-30 00:00:00
alarabiya

بريطانيا: الرأى العام الغربى يتحول ضد إسرائيل بسبب حجم العمليات بغزة

بريطانيا: الرأى العام الغربى يتحول ضد إسرائيل بسبب حجم العمليات بغزة

  • الشرق الأوسط
  • قال وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند إن الرأى العام الغربى يتحول سريعا ضد إسرائيل بسبب حجم العمليات التى تشنها فى غزة.

    وأضاف هاموند - فى تصريحات لبرنامج "توداى" على إذاعة "بى بى سى 4" - "لدى كل من حماس وإسرائيل مخاوف ومطالب مشروعة ، ولكن لا يجب أن يكون هناك شرط مسبق لوقف إطلاق النار".
    واعترف هاموند صباح اليوم الأربعاء، بأن وقف إراقة الدماء لن يكون قريبا ، قائلا ردا على سؤال ما إذا كان المجتمع الدولى فى طريقه للتوصل إلى وقف إطلاق نار "أخشى من عدم تحقق ذلك ، إذا أصر الطرفان على شروط مسبقة".

    وأضاف "ما نقوله للجانبين ، مثل الأمم المتحدة والمجتمع الدولى بأسره، إن الضرورة الإنسانية يجب أن تأتى أولا ، ويجب علينا وقف إراقة الدماء الآن من خلال وقف إطلاق نار غير مشروط من قبل الجانبين".
    واستطرد "ندرك وقتها أن هناك حاجة للتحرك فورا إلى المحادثات حول عدد من القضايا التى تسببت فى هذا الصراع - الطريقة التى تم بها حصار غزة ، والظروف التى يعيش فيها أهل غزة ، والتهديدات التى تواجه أمن إسرائيل من حماس والهجمات الصاروخية والهجمات من أنفاق قطاع غزة ..مشددا "يجب مناقشة كل هذه الأمور ، ولكن يجب أولا وقف القتل".

    وقال "أعتقد أن الرأى العام ، ليس فقط فى العالم العربى بل فى جميع أنحاء العالم كله ، يريد أن يرى وقفا لإطلاق النار فورا ، ولن يتفهم الرأى العام سبب رفض الجانبين لقبول وقف إطلاق النار فورا من أجل إنهاء هذه المعاناة".

    كلمات دلالية:  وقف فى التى غزة إطلاق يجب فورا هاموند

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين