2014-07-30 00:00:00
alarabiya

حماس:تقصير الأمم المتحدة فى حماية النازحين لمدارسها "دليل عجز"

حماس:تقصير الأمم المتحدة فى حماية النازحين لمدارسها "دليل عجز"

  • الشرق الأوسط
  • دعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" الأمم المتحدة إلى تحمل مسئولياتها تجاه استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلى للمدنيين النازحين لمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" التابعة لها هربا من الغارات والقصف الإسرائيلى.

    وقال الناطق باسم الحركة سامى أبو زهرى فى تصريح صحفى ظهر اليوم:"على الأمم المتحدة تحمل مسئولياتها تجاه الاستهداف الإسرائيلى للمدنيين النازحين إلى مدارسها".معتبرا أن التقصير فى حماية هذه المدارس هو "دليل عجز وخضوع للعربدة الإسرائيلية". (على حد وصفه).

    وكان جيش الاحتلال الإسرائيلى استهدف خلال عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من يوليو الجارى عددا من مدارس "الأونروا" التى تأوى نازحين فلسطينيين من منازلهم التى دمرها الاحتلال أو هربا من القصف والغارات خصوصا من حى الشجاعية شرق غزة وجباليا وبيت لاهيا شمال القطاع.

    وتشير تقارير حقوقية إلى أن عدد السكان المدنيين الذين فروا من منازلهم بحثا عن مأوى آمن نتيجة القصف العشوائى بلغ منذ بدء العدوان أكثر من 300 ألف نازح (من إجمالى عدد السكان البالغ نحو 1.8مليون نسمة) ، لجأ نحو 141 ألفا منهم إلى 83 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" فى القطاع، فى حين لجأ الآخرون إلى بعض المدارس الحكومية والمستشفيات والمرافق العامة ومنازل الأقارب.

    كلمات دلالية:  الإسرائيلى فى الاحتلال اللاجئين المدارس وتشغيل هربا غوث

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين