2014-08-12 00:00:00
alqabas

مجموعة نارية لـ «الأزرق» في «خليجي 22»

مجموعة نارية لـ «الأزرق» في «خليجي 22»

  • رياضة
  • وقع منتخبنا الوطني لكرة القدم في المجموعة الثانية النارية والاقوى ضمن بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين في السعودية، بوجود منتخب الامارات صاحب الاداء المميز الذي ساهم في إحرازه اللقب في البحرين مطلع 2013 (خليجي 21) الى جانب كل من العراق وعمان.

    وجرت مراسم حفل قرعة خليجي 22 مساء امس في قصر المصمك في الرياض.

    في المقابل، ضمت المجموعة الاولى السعودية صاحبة الضيافة واليمن والبحرين وقطر.

    وتقام البطولة في العاصمة السعودية من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل، بعد ان سحبت من مدينة البصرة العراقية «لعدم جهوزية المنشآت».

    وتجمع المباراة الافتتاحية المنتخبين السعودي والقطري على استاد الملك فهد.

    ويلعب الازرق اولى مبارياته مع العراق في 14 نوفمبر، ثم الامارات في 17 منه، واخيرا عمان في 20 منه. رعى الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير الرياض مراسم القرعة، وبحضور ممثلي اتحادات الكرة في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق الذي أعلن مشاركته بعد انسحابه في وقت سابق.

    وبعد تلاوة آيات من القرآن الكريم وتقديم نبذة عن بداية قصة كأس الخليج، تقدم أحمد بن عيد الحربي، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، لإلقاء كلمته مرحبا بالحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، ومتقدما بالشكر لكل من ساهموا في بناء كيان البطولة والكرة السعودية والخليجية بشكل عام.

    بعدها شهدت ساحة القصر تقديم عرض مرئي لبضع دقائق عن تاريخ توحيد المملكة العربية السعودية وعن قصر المصمك، تلاه تسليم الكأس من الاتحاد الإماراتي إلى نظيره السعودي، ثم عرض فني خليجي ثم إزاحة الستار عن شعار البطولة «الرياض 2014» والإعلان الرسمي عن تميمة «النمر العربي»، الذي وقع عليه الاختيار بالتنسيق مع هيئة حماية الحياة الفطرية، ضمن الجهود المبذولة لحمايته من الانقراض الذي يهدده.

    وبعد تقديم لمحة عن تاريخ البطولة ودورها في الظهور على الساحة العالمية وتعزيز البنى التحتية والمنشآت الرياضية الضخمة بدول الخليج بدأت مراسم سحب القرعة، بإشراف أحمد الخميس وبمشاركة محمد الدعيع (السعودية) محمد جمعة (البحرين) ووائل سليمان (الكويت) عبد الرحمن محمد (الإمارات) وباسم كركيس (العراق) وفوزي بشير (البحرين) ومشعل عبد الله (قطر) وعلاء صاصي (اليمن).

    كلمات دلالية:  السعودية عبد البطولة ثم العراق السعودي laquo مراسم

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين