2014-08-13 00:00:00
alqabas

سوريا ترفع تسعيرة الهواتف والإنترنت %25

  • أخبار اقتصادية
  • دمشق-د ب أ- أعلنت المؤسسة السورية للاتصالات التابعة للحكومة السورية رفع تسعيرة المكالمات المحلية، إضافة إلى رفع الاشتراك بالحزم العريضة الانترنت ADSL، حتى يبدأ تطبيق التسعيرة الجديدة بدءا من سبتمبر المقبل، ليكون هذا الرفع هو الثالث منذ بدء الصراع في سورية.

    وحددت التسعيرة الجديدة التي نشرتها المؤسسة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أجر الاشتراك الشهري للهاتف الثابت بـ 100 ليرة سورية (الدولار يساوي حوالي 170 ليرة) مع 100 مكالمة محلية مجانية شهرياً، كما حدد أجرة المكالمة المحلية على الهاتف الثابت لكل 3 دقائق بليرة سورية واحدة.

    وكانت المؤسسة السورية للاتصالات رفعت في أيلول/سبتمبر الماضي أسعار المكالمات المحلية والقطرية على الهاتف الثابت، بنسبة لا تقل عن 25 بالمئة، لتتقاضى بموجب القرار القديم 100 ليرة أجر الاشتراك في الهاتف الثابت، إضافة إلى0.75 ليرة سورية عن كل 3 دقائق كتعريفة المكالمة المحلية، وفقا للتسعيرة السابقة.

    أما أجور خدمة الانترنت بالحزمة العريضة ADSL، فتحدد، وفقا لقرار المؤسسة الجديد، بـ 800 ليرة شهريا عن كل خط بسرعة 256 كيلوبايت، لتكون الدورة الكاملة والتي تبلغ شهرين متتاليين 1600 ليرة، وعن 512 كيلوبايت بـ 1000 ليرة، وعن الدورة 2000 ليرة.

    وأوضحت المؤسسة أن تطبيق التسعيرة الجديدة سيتم العمل به اعتباراً من بداية الدورة الهاتفية الخامسة التي تبدأ في أول سبتمبر المقبل.

    ويعتبر هذا الرفع في أسعار الاتصالات الثالث منذ بدء الصراع الدائر في سورية، والذي راح ضحيته عشرات الآلاف، وأدى إلى تدهور كبير في الأوضاع الاقتصادية، وارتفاع الأسعار والتضخم وانخفاض القدرة الشرائية لليرة التي خسرت أكثر من 100 في المئة من قيمتها أمام الدولار.

    كلمات دلالية:  المؤسسة سورية الثابت المحلية سبتمبر الهاتف التسعيرة الجديدة

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين