2014-08-13 00:00:00
alqabas

«داماك»: %18 زيادة أرباح الربع الثاني

«داماك»: %18 زيادة أرباح الربع الثاني

  • أخبار اقتصادية
  • رويترز - حققت داماك العقارية زيادة 18 في المئة في أرباح الربع الثاني من العام، لافتة الى أن الطلب على العقارات الفاخرة سيظل قويا رغم مؤشرات التباطؤ في القطاع العقاري بالإمارة.

    وبحسب إشعار تنظيمي حققت داماك 253 مليون دولار ربحا في الأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو، في حين زادت الإيرادات 37 في المئة إلى 556 مليون دولار. وبلغت المبيعات 1.68 مليار دولار في النصف الأول من 2014 بزيادة 75 في المئة على أساس سنوي.

    وتراجعت أسعار العقارات في دبي أكثر من النصف عن ذروة 2008 بسبب تخمة المعروض وأزمة ديون دبي، لكن الاحداث في الدول العربية الأخرى أدت إلى نزوح الأموال والأشخاص إلى دبي، مما ساعد القطاع العقاري في الإمارة على التعافي.

    وعادت الأسعار إلى مستويات ما قبل الأزمة، لكن «جيه ال ال» الاستشارية قالت في تقرير حديث إن هناك تباطؤا ملحوظا في حجم مبيعات العقارات السكنية في دبي في الربع الثاني.

    وشهدت إعمار العقارية أكبر منافسي داماك تراجعا طفيفا في المبيعات العقارية في الأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو. واوضح حسين سجواني الرئيس التنفيذي لداماك ان الطلب على العقارات الفاخرة مازال قويا، لافتا الى أن الوضع الحالي بالقطاع قابل للاستمرار بفعل عدم التوازن بين العرض والطلب في الشريحة الفاخرة.

    كلمات دلالية:  العقارات دبي الفاخرة دولار المئة العقارية لكن ال

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين