2014-08-13 00:00:00
alqabas

الريال.. «ملك» أوروبا

الريال.. «ملك» أوروبا

  • رياضة
  • كارديف - ا ف ب - قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد بطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الى احراز الكأس السوبر الاوروبية بفوزه على مواطنه اشبيلية بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) 2 - صفر على ملعب كارديف.

    واللقب هو الحادي عشر للاندية الاسبانية والثاني لريال مدريد في محاولته الرابعة بعد الاولى عام 2002، بينما يحمل ميلان الايطالي الرقم القياسي برصيد 5 القاب.

    في المقابل، فشل اشبيلية في احراز اللقب الثاني في هذه المسابقة بعد الاول عام 2006.

    والكأس السوبر هي احدى 6 القاب سينافس عليها ريال مدريد هذا الموسم، وفوزه هو الاول بعد فشله في 3 مباريات تجريبية حتى الان حيث خسر اثنتين وتعادل في واحدة خلال جولته الاميركية الاستعدادية للموسم الجديد.

    وتصل الى نحو 350 ملايين يورو قيمة سداسي الوسط والهجوم الذي اشركه المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي والمؤلف من رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش وكروس ورودريغيز.

    ولم يشهد ربع الساعة الاول الذي اتسم فيه الاداء بالبطء قبل ان تتحول السيطرة تدريجيا للفريق الملكي، سوى تسديدة واحدة غير مؤثرة من القدم اليسرى لرونالدو اوقفها الحارس البرتغالي بيتو (4).

    وتسارعت وتيرة الاداء، ونجح بيتو في انقاذ مرماه من هدف اول عندما قطع كرة قريبة للويلزي الذي يلعب على ملعب ناديه الاول (18)، وهرب فيتولو بعد هجمة مرتدة من المدافعين داخل منطقة ريال مدريد لكن تدخل ايكر كاسياس الناجح حولها الى ركنية احدثت خطورة لكن الكرة لم تعرف الطريق الى المرمى (19).

    هدف رائع لرونالدو

    وحصل رونالدو على ركلة حرة عند خط المنطقة نفذها بنفسه على ظهر الشبكة (26)، ورفع بايل كرة من الجهة اليسرى الى القائم الثاني دفعها رونالدو بيمناه وهي «طائرة» في الشباك رغم الرقابة المفروضة عليه (30).

    وفي الشوط الثاني الذي بدأ سريعا خصوصا من جانب الفريق الملكي، بكر ريال مدريد في زيادة غلة بعد عدة نقلات بدأها سيرجيو راموس مرورا بمودريتش وبنزيمة وانهاها رونالدو في الشباك (49). ومرر بيل كرة الى رودريغيز الذي اطلقها بقوة من الجهة اليسرى نجح بيتو في ابعاد خطرها من على خط المرمى (67)، واراد انشيلوتي اراحة رودريغيز الذي قطع اطول مسافة في الملعب، ودفع بايسكو بدلا منه (72)، فيما اكمل كروس الدقائق التسعين.

    وانخفضت وتيرة الاداء قليلا من الجانبين، واجرى المدربان التبديلات المتاحة في الدقائق العشر الاخيرة التي تعددت فيها الركنيات لمصلحة اشبيلية، لكن كاسياس بقي متفرجا حتى الدقيقة قبل الاخيرة حتى فاجأه البولندي غريغور كريتشوفياك بكرة مباغتة حولها الى ركنية.

    وهرب الهدف الثالث من بيل في الوقت بدل الضائغ من تسديدة قوية تصدى لها بيتو (90+3).

    أنشيلوتي يشيد برودريغيز وكروس

    كارديف - د.ب.أ - هنأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد لاعبيه الكولومبي جايمس رودريغيز والألماني تونس كروس الوافدين الجديدين على الفريق الملكي بعد أدائهما القوي في المباراة الأولى لهما مع فريقهما الجديد في بطولة السوبر الأوروبي.
    وقال أنشيلوتي في تصريحات لشبكة «تي في إي» التلفزيونية عقب فوز فريقه بلقب السوبر الأوروبي إثر تغلبه على إشبيلية بهدفين نظيفين: «اللاعبان كانا متميزين وأعتقد أنهما ساعدا الفريق كثيرا بفكر راق وثقة بالنفس».

    كريستيانو: «الملكي» بدأ الموسم الجديد بقدمين ثابتتين

    كارديف - د ب أ - أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الأسباني عن بالغ سعادته بعد فوزه مع فريقه ببطولة كأس السوبر الأوروبية، التي كانت أحد الألقاب الغائبة عن خزينة بطولاته.
    وقال رونالدو في تصريحات لشبكة «تي في إي» التلفزيونية: «لم أفز بهذا اللقب من قبل.. كنت أرغب بشدة في تحقيقه».
    وأضاف رونالدو عقب المباراة الرسمية الأولى لريال مدريد في الموسم الجديد: «لقد بدأنا بالشكل الأفضل وبقدمين ثابتتين».
    واختتم النجم البرتغالي قائلا: «الحقيقة هي أن ما حدث قد حدث بالفعل وانتهى.. لقد عانيت من بعض المشاكل ولكنني الآن ساعدت فريقي في الفوز وسجلت هدفين».

     

    كلمات دلالية:  laquo raquo رونالدو مدريد الى ريال السوبر الجديد

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين