2014-09-01 00:00:00
alqabas

هل ستنهار «الطيور الغاضبة» أم تنجح في اجتياز كبوتها؟

  • أخبار اقتصادية
  • نيويورك ــ سي ان ان ــ قام صانع لعبة الفيديو «الطيور الغاضبة» أو Angry Birds التي يمكن تنزيلها على الأجهزة الذكية، بترك منصبه كمدير تنفيذي للشركة القائمة على تصنيع اللعبة، مع صراع تشهده الشركة في ظل منافسة متزايدة من ألعاب أخرى، وصعوبة في تغيير سياسات العمل لديها.

    وقد أعلنت شركة الألعاب الفنلنديةRovio Entertainment عن تسليم المدير التنفيذي مياكييا هيد رايته مديرا تنفيذيا للمديرة السابقة لشركة نوكيا، بيكا رانتالا.

    وتعمل الشركة الآن على تغيير سياستها من الدفع مقابل اللعب الى أن يكون تنزيل اللعبة مجانياً، وتحصل الشركة على ما يقارب النصف من أرباحها في توفير تراخيص للعبة من أجل صنع دمى أو وضعها على الملابس وغيرها من القطاعات، ولكن ورغم الحفاظ على مستوى ثابت للايرادات، فان صافي الربح انخفض أكثر من 50 في المئة عام 2013.

    وقد شهدت الشركة عوائق لدى تخطيطها قبض مبلغ مقابل شرائها من قبل المستخدمين، بينما منافسوها مثل شركة asking Digital Entertainment المصنعة للعبة «كاندي كراش» أو Candy Crush كانت لديها سياسة أنجح للعمل، بالرغم من مواجهتها بعض المتاعب خلال الربع الأول من العام عندما أعلنت انخفاضاً في أرباحها.

    وقد زادت شركة Rovio استثمارها في الصور المتحركة والفيديو، في الوقت الذي تحضر فيه لصنع أول فيلم عن لعبة «الطيور الغاضبة»، وسيظل هيد في رئاسة المجلس الاداري للشركة.

    كلمات دلالية:  الشركة وقد شركة تغيير للعبة اللعبة لديها مقابل

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين