2014-09-02 00:00:00
alqabas

«الأهلي المتحد - بريطانيا» برسملة سليمة وإدارة خبيرة.. وأصول ذات جودة

«الأهلي المتحد - بريطانيا» برسملة سليمة وإدارة خبيرة.. وأصول ذات جودة

  • أخبار اقتصادية
  • أكدت وكالة التصنيف الائتماني العالمية «فيتش» تصنيف عجز المصدر عن السداد على المدى البعيد في البنك الأهلي المتحد- بريطانيا، عند +BBB، وعلى المدى القصير عند F2، وتصنيف الجدوى المالية عند -bbb، وتصنيف الدعم عند 2، في حين جاءت النظرة المستقبلية مستقرة.

    بالنسبة لتصنيف الجدوى المالية، تقول الوكالة انه يعكس الرسملة السليمة للبنك، وفريق الإدارة الذي يتمتع بالخبرة. وتعد جودة أصول «الأهلي المتحد- بريطانيا» قوية. وتعتقد الوكالة أن دفاتر قروض البنك تدار بطريقة حصيفة.

    وقالت الوكالة ان تصنيفات الدعم وعجز المصدر عن السداد تعكس توقعات «فيتش» عن الإمكانية العالية لحصول البنك على الدعم من الشركة الأم، والمساهم الرئيسي في البنك، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت. كما أن تصنيفات البنك الأهلي المتحد بدورها مدفوعة بتوقعات «فيتش» من تقديم المؤسسة العامة الدعم، والتي تملك 18.5 في المائة من أسهم البنك، ومع ذلك، يظل الأخير مقيداًَ بتصنيف سقف البلاد في البحرين (+BBB).

    وتعتقد «فيتش» أن الميل والقدرة على دعم البنك الأهلي المتحد في المملكة المتحدة لا يزالان قويين. ويعزز هذه النظرة الدور الجوهري الذي يلعبه البنك في المجموعة، باعتباره النشاط التشغيلي الوحيد لهم خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

    كلمات دلالية:  البنك raquo laquo عند الدعم المتحد فيتش الأهلي

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين