2014-09-23 00:00:00
alqabas

سنغافورة صاحبة نظام الرعاية الصحية الأكثر كفاءة في العالم

سنغافورة صاحبة نظام الرعاية الصحية الأكثر كفاءة في العالم

  • أخبار اقتصادية
  • أرقام - تجاوزت سنغافورة هونغ كونغ، لتصبح الدولة صاحبة نظام الرعاية الصحية الأكثر كفاءة في العالم، وذلك مع تعزيز الحكومة للإنفاق على الرعاية الصحية في السنوات الأخيرة مع كبر سن القوى العاملة إلى جانب أن الحكومة تواجه ضغوطاً سياسية لتخفيف العبء على الفقراء في البلاد.

    واحتلت الدولة، التي تقع في جنوب شرق آسيا، المرتبة الأولى من بين 51 دولة شملها الترتيب السنوي لوكالة بلومبرغ، الذي يفحص ثلاثة عوامل هي: العمر المتوقع عند الولادة، تكلفة الرعاية الصحية كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي، إجمالي التكاليف الطبية للفرد الواحد.

    وترتب «بلومبرغ» أنظمة الرعاية الصحية الأكثر كفاءة في العالم للدول التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين على الأقل، ويتجاوز نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 5000 دولار ولا يقل العمر المتوقع عند الولادة عن 70 عاماً.

    وتراجعت هونغ كونغ إلى المركز الثاني واحتلت إيطاليا المرتبة الثالثة، بينما جاءت الولايات المتحدة في المركز الـ44، وفي الترتيب الأخير كانت روسيا.

    واحتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة التاسعة، بينما حصدت المملكة العربية السعودية الترتيب السادس عشر والتي بلغت بها نسبة تكلفة الرعاية الصحية للناتج المحلي الإجمالي %3.1.

    كلمات دلالية:  الصحية الرعاية المحلي واحتلت المرتبة الترتيب الولادة العمر

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين