2014-09-24 00:00:00
alqabas

%13 نمو خدمات «مدى للاتصالات»

%13 نمو خدمات «مدى للاتصالات»

  • أخبار اقتصادية
  • أعلن رئيس مجلس الإدارة لشركة مدى للاتصالات عبدالله السابج عن نمو الخدمات التي تقدمها الشركة للقطاعين العام والخاص بواقع %13 خلال السنة المالية 2013 مقارنة بعام 2012.

    وقال في اجتماع للجمعية العمومية للشركة أمس إن الشركة تمكنت من توسعة الشبكة اللاسلكية للافراد وتطويرها لتقديم خدمات أسرع وأفضل لنقل المعلومات بسرعات عالية، ووفق المعايير العالمية.

    وبالنسبة للخدمات المستقبلية كشف السابج النقاب عن تقديم طلب لوزارة المواصلات لتخصيص ترددات أسوة بالشركات الزميلة بغية تقديم خدمة الجيل الرابع ذات السرعة العالية، مشيرا إلى استعداد الشركة لاطلاق خدمات الانترنت اللاسلكي في لبنان خلال الربع الثالث من هذا العام وذلك من خلال مشاركتها بنسبة %42 في شركة لبنانية.

    وتطرق إلى البيانات المالية، موضحا تحقيق إيرادات تشغيلية مجمعة قدرها 6،6 ملايين دينار وبزيادة قدرها %15 عن الفترة نفسها من عام 2012، في حين بلغ الربح التشغيلي 1.1 مليون دينار .

    وأقر بانخفاض حقوق المساهمين بواقع %4.2 لتصبح 13 مليون دينار كما بلغ صافي الخسائر 327 ألف دينار كويتي مقارنة بخسائر مقدارها 9. 2 مليون دينار عام 2012.

    وانتهى إلى القول انه في حال موافقة وزارة الاتصالات على تخصيص ترددات جديدة للشركة فان ذلك سيؤدي إلى إطفاء قيمة شبكة الاتصالات الحالية مما يترتب عليه خسائر اضافية، كما ستتحمل الشركة أعباء الشبكة الجديدة التي تقدر قيمتها بخمسة ملايين دينار، علما ان الشركة تعجز عن سداد هذا المبلغ، لذا ستجد نفسها مضطرة إلى تخفيض رأس المال بمقدار الخسائر، وطلب زيادة رأس المال لتوفير المتطلبات اللازمة لشراء وتشغيل الترددات الجديدة.

    على صعيد متصل وافقت الجمعية العمومية العادية على عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 2013/12/31 بعد اعتماد البيانات المالية وتقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات.

    كلمات دلالية:  دينار الشركة المالية كما رأس السنة هذا الجديدة

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين