2014-10-30 00:00:00
alqabas

«بيتك»: سوق دبي يغري مستثمري المدى القصير لمعاودة الشراء

«بيتك»: سوق دبي يغري مستثمري المدى القصير لمعاودة الشراء

  • أخبار اقتصادية
  • قال تحليل تقني لشركة بيتك للأبحاث المحدودة، التابعة لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، عن أداء مؤشر سوق دبي المالي، ان مؤشر سوق دبي إشارة الشراء لمستثمري المدى القصير في الأسبوع الثالث من يوليو 2014، ثم واصل الارتفاع ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 18 مايو 2014 عند 5120.57 نقطة، وذلك في تاريخ 4 سبتمبر 2014، وعند ذلك كان يمكن لجميع المستثمرين من جميع الفترات أن يستمروا في الاحتفاظ باستثماراتهم في سوق دبي المالي، في حين أنه يتعين على مستثمري المدى القصير مراقبة وتيرة المؤشر عن كثب، استعداداً لجني الأرباح في حال هبوط المؤشر عن مستوى الـ 4817 نقطة. وجرى تحديد إشارة جني الأرباح لمستثمري المدى المتوسط والطويل عند مستويات أقل من 4146 نقطة و3020 نقطة، على التوالي.

    ظل المؤشر يتداول بالقرب من معدله المتحرك قصير المدى لفترة تزيد على الخمسة أسابيع، قبل أن تتشكل شمعة سوداء طويلة أخرى في منتصف اكتوبر، عندما انخفض المؤشر إلى مستوى الـ 4231 نقطة، مشعلاً عمليات جني الأرباح لمستثمري المدى القصير، في الوقت الذي ترك فيه مستثمري المدى المتوسط على خط الحافة.

    وفي الأسبوعين الأخيرين، كان هناك انعكاس قوي في المؤشر، الذي يقبع حالياً أعلى بقليل من مستوى الـ 76.4 لإحداثيات فيبوناتشي بالقرب من النقطة 4436.

    وتعد المؤشرات التقنية محايدة في الوقت الحالي، وأقرب إلى مستويات الدعم الأدنى، تاركة مجالاً أفضل للتحسن. وعلى هذا، فإن أي زيادة إضافية في قيمة المؤشر إلى أعلى من خط المقاومة الحالي الواقع عند مستوى الـ 4800 نقطة، سيعطي إشارة الشراء لمستثمري المدى القصير مرة أخرى.

    وعلى الجانب الهبوطي، تقع أقرب خطوط الدعم التالية عند مستويات الـ 4320 نقطة و 3835 نقطة. ولن تلوح إشارات جني الأرباح إلا عند مستويات أدنى من 4320 نقطة و 3180 نقطة، على التوالي.

    كلمات دلالية:  المدى المؤشر مستوى الـنقطة عند القصير لمستثمري الأرباح

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين