2014-10-31 00:00:00
alqabas

فوز مثير لسلة الاتحاد السكندري على الحكمة

فوز مثير لسلة الاتحاد السكندري على الحكمة

  • رياضة
  • أسفرت نتائج ختام الدور التمهيدي لبطولة القادسية الدولية الثانية لكرة السلة، التي تختتم فعالياتها بعد غد الإثنين عن فوز الفتح السعودي على النصر بنتيجة 50/85، فيما خطف الاتحاد السكندري المصري فوزاً مثيراً من الحكمة اللبناني بنتيجة 80/89، أمس الأول على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي.

    وانطلقت منافسات الدور ربع النهائي امس على صالة فجحان هلال المطيري في نادي القادسية، حيث التقى التضامن اللبناني مع النصر السعودي، ويواجه الحكمة اللبناني القادسية. كما التقى الاتحاد السكندري المصري مع العربي، وبتروشيمي الإيراني مع الفتح السعودي.

    وتقام اليوم مباراتان، حيث يلتقي في الثالثة مساء الخاسر من مباراة التضامن والنصر مع الخاسر من مباراة بتروشيمي والفتح تتبعها في الخامسة مباراة الخاسر من الحكمة والقادسية مع الخاسر من مباراة الاتحاد السكندري والعربي.

    وجاءت المباراة الأولى، التي جمعت النصر مع الفتح السعودي طغت الإثارة على مجريات الربع الأول بعد أن تبادل الفريقان التقدم طوال الربع، حيث اعتمد النصر على اختراقات عبدالعزيز المولى لدفاع الفتح ومتابعة سلمان الرميح أسفل السلة، فيما كانت خطورة الفتح عبر صانع ألعابه محمد الصقر واختراقات الأميركي.

    واتسم أداء النصر بالاستعجال في الربع الثاني وسيطر الفتح على الكرات المرتدة (الريباوند) وتحويلها للهجوم المعاكس السريع (الفاست بريك).

    وكان الربع الثالث نقطة التحول في المباراة بعد عدم استطاعة النصر اختراق دفاع الفتح الزون 3-2، وعدم توفيق لاعبيه في التسجيل من الخارج، فضلاً عن سيطرة لاعبي الفتح على الكرات المرتدة وتحويلها عبر الهجوم المعاكس السريع.

    ولم يستطع العنابي العودة الى المباراة في الربع الرابع، واكتفى الفريق بمحاولات فردية من عبدالعزيز المولى وسلمان الرميح وسط تألق محترفي النصر رشيم رايت وكاديم في التسجيل.

    أدار اللقاء الحكام خالد الشايجي ومحمد عبدالمنعم وحافظ الحلبي.

    وكانت المباراة الثانية التي جمعت الاتحاد السكندري والحكمة، من أجمل لقاءات البطولة من خلال تكافؤ أداء الفريقين، حيث بدآها بدفاع مشابه رجل لرجل، وتألق لاعبو الفريقين في الاستعراض والتسجيل.

    واختلفت المباراة في الربع الثاني بعد سيطرة الحكمة على المباراة، عبر تألق رودي عقل والأميركي ستريلينغ في التسجيل من الخارج، ومتابعة الأميركي جيمس وليم أسفل السلة، مستغلين تسرع لاعبي الاتحاد في إنهاء الهجمات، لاسيما بعد عدم قدرتهم على اختراق دفاع الحكمة، الذي كان سداً منيعاً أمام توغل هيثم كمال وأيمن رزيق أسفل.

    وواصل الحكمة بسط سيطرته على المباراة في الربع الثالث، بعدما واصل لاعبوه جونان خزوع وستريلنيغ تألقهم في التسجيل وسط عجز لاعبي الاتحاد عن اختراق دفاع الحكمة.

    واختلف المشهد تماماً في الربع الرابع بعد انتفاضة لاعبي الاتحاد السكندري وتألقهم في الدفاع رجل لرجل، الأمر الذي أدى إلى قطع العديد من هجمات الحكمة، وتحويلهما إلى الهجوم المنظم عبر تألق الأميركي تشانزليزي والأخوين احمد ومحمد الصباغ في التسجيل من الخارج، حيث سجلوا 6 ثلاثيات في هذا الربع، فضلاً عن تألق هيثم كمال في المتابعة والتسجيل أسفل السلة ليدرك الاتحاد التعادل 68/68، واستطاع بعدها التقدم والمحافظة

    على تقدمه وسط تراجع كبير في أداء لاعبي الحكمة، بسبب ضعف اللياقة البدنية للاعبيه، الذي بدأ واضحاً في النهاية، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد 80/89.

    أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الاماراتيين يعقوب غابش وسالم الزعابي والبحريني سعيد عمران.

    كلمات دلالية:  الحكمة المباراة الاتحاد الربع الفتح النصر لاعبي التسجيل

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين