2014-11-01 00:00:00
alqabas

الحكمة يجرِّد القادسية من لقب السلة الدولية

الحكمة يجرِّد القادسية من لقب السلة الدولية

  • رياضة
  • جرّد فريق الحكمة اللبناني نظيره القادسية من لقب البطولة الدولية لكرة السلة، بعد فوزه عليه 69/82 في اللقاء الذي جمعهما على صالة فجحان هلال المطيري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة، وتأهل الاتحاد السكندري المصري والحكمة والتضامن اللبنانيين، اضافة الى بتروشيمي الى الدور قبل النهائي، حيث جاء تأهل الاتحاد السكندري بعد فوزه على نظيره العربي 50/91 بينما تأهل التضامن اللبناني بعدما تجاوز النصر 61/113، بينما تأهل بتروشيمي الايراني بعد تغلبه على الفتح السعودي 74/83، مكملا عقد الفرق الاربعة المتأهلة للدور النصف النهائي.

     

    مباريات اليوم

    وتقام اليوم مباريات الدور قبل النهائي للبطولة، على صالة فجحان هلال المطيري، حيث سيلاقي التضامن اللبناني مواطنه الحكمة عند الساعة السادسة مساء، في حين يلتقي في المباراة الثانية الاتحاد السكندري المصري مع بتروشيمي الايراني عند الساعة الثامنة مساء، وتسبقهما عند الساعة الثانية ظهرا مباراة تحديد المركزين السابع والثامن، وعند الساعة الرابعة مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

    وستكون الجماهير على موعد للقاء قمة يجمع الفريقين اللبنانيين في صراع قوي للتأهل الى النهائي، والفريقان يضمان مجموعة من نجوم بلاد الارز.

     

    القادسية.. تسرّع غير مبرر

    قدم القادسية افضل عرض له في البطولة في ظل افتقاد الفريق للمحترفين، وكان ندا قويا امام الحكمة في الربع الاول، مع اعتماد مدربه اشرف توفيق على دفاع «كريزي» 1 - 3 - 1. وسارت النتيجة متقاربة بين الطرفين حتى حسمها الحكمة في الثواني الاخيرة، بفارق نقطة واحدة 14/15.

    تابع «الأصفر» تشديد الخناق على خصمه وبقي مقاربا له في النتيجة، الا ان مدربه قام بتبديل اسلوب دفاعة الى 2 - 3، مانحا بذلك المجال للاعبي الحكمة في ممارسة هوايتهم بالتصويب من خارج القوس، ليبدأ الفارق بالاتساع تدريجيا، ويصل الى 10 نقاط عند الدقيقة السادسة، ويحافظ الحكمة على الفارق حتى نهاية الربع 34/45.

    مع بداية الربع الثالث، افتقد الفريقان التركيز، وغابت الخطط وسط الوقوع باخطاء تمرير، والسرعة في انهاء الهجمات ومرت الدقائق الخمس الاولى من دون ان ينجح اي منهما في التسجيل، سوى نقطتين للفريق اللبناني، ما دفع بالمدربين الى طلب اوقات مستقطعة لتغيير الخطط، ونجح الحكمة في توسيع الفارق، مستغلا ارتباك القادسية غير المبرر، لينهي الربع الثالث لمصلحته 47/63.

    كلمات دلالية:  الحكمة الى النهائي الربع القادسية عند الساعة اللبناني

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين