2014-11-01 00:00:00
alqabas

«انوك» تنوي انتخاب الفهد رئيساً للدورة المقبلة

  • رياضة
  • نيقوسيا -أ ف ب - تتجه الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) لاعادة انتخاب الشيخ احمد الفهد رئيسا لهذه المنظمة لولاية كاملة مدتها اربع سنوات في اجتماعها في السابع والثامن من نوفمبر الجاري ببانكوك.

    وكان الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي ايضا منذ عام 1991 انتخب في ابريل 2012 في روسيا رئيسا لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية لعامين لاكمال الولاية القانونية للدورة الحالية خلفا للمكسيكي ماريو فاسكيز رانيا المستقيل من منصبه قبل ذلك بشهر واحد.

    وقال الشيخ احمد الفهد «لقد توليت رئاسة انوك منذ عامين، والآن اتشرف بثقة اللجان الاولمبية الوطنية التي منحتني ثقتها لأخوض انتخابات جديدة لولاية تمتد حتى 2018».

    وتابع «اشكر جميع اللجان الاولمبية الوطنية على تعاونها معي في الفترة السابقة، مما ادى الى وضع برامج وتغيير شامل للحركة الاولمبية العالمية لما فيه مصلحة الرياضيين الذين هم هدفنا الرئيسي دائما».

    واوضح الفهد «نؤكد على عملنا المشترك مع جميع شركائنا الرياضيين في العالم من لجان اولمبية واتحادات رياضية لخدمة الرياضة والرياضيين».

    وتحدث الفهد عن الجمعية العمومية التي ستنتخب ايضا اعضاء مجلس الادارة الجديد قائلا «هناك ممثلو 204 لجان اولمبية وطنية، والآن بعد قرار اللجنة الاولمبية الدولية ستنضم اللجنة الاولمبية لكوسوفو وماكاو الى الجمعية العامة ليرتفع العدد الى 206 دول، لكنهما تدخلان كمراقبتين حاليا ولا يحق لهما التصويت».

    كلمات دلالية:  الاولمبية الفهد laquo raquo اللجان الوطنية الجمعية لولاية

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين