2014-11-02 00:00:00
alqabas

عمومية «منافع» توافق على الانسحاب من البورصة

عمومية «منافع» توافق على الانسحاب من البورصة

  • أخبار اقتصادية
  • انضمت شركة منافع للاستثمار الى قافلة الشركات المنسحبة من سوق الكويت للاوراق المالية، وذلك بعد ان وافق مساهموها على الانسحاب الاختياري من السوق وتغيير النشاط من شركة استثمار الى شركة قابضة، وهو الامر الذي ارجعه نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي بالشركة طلال المطوع الى الرغبة في المحافظة على حقوق المساهمين، وعدم وجود ما يبرر استمرار وجود الشركة في السوق، بالاضافة الى تكلفة الادراج في البورصة على الشركة.

    واشار المطوع الى ان الاستثمار في الكويت اصبح صعباً، ولا يحتمل هذا العدد الكبير من شركات الاستثمار، ولذا كان اقتراح مجلس الادارة بتغيير نشاط الشركة الى شركة قابضة، وهو ما يعني اغلاق حسابات العملاء والتخارج من عدد من استثمارات الشركة المتواجدة فيها حاليا، بالاضافة الى تخفيض راسمال الشركة من 20 مليون دينار الى 10 ملايين، بعد موافقة هيئة اسواق المال.

    وقال المطوع ان الشركة ستعمل على توزيع جزء من السيولة التي تمتلكها على المساهمين، متوقعا ان تحقق الشركة 8 ملايين دينار من تخارجاتها خلال الفترة المقبلة.

    واظهرت البيانات المالية للشركة تعرضها لخسائر بلغت 977 ألف دينار، وهو الامر الذي فسره تقرير مجلس الادارة بانخفاض الانشطة التشغيلية الرئيسية للشركة، والمتمثلة بإدارة الاصول نيابة عن الغير، وعدم المشاركة في استثمارات جديدة تجنبا لأي مخاطر محتملة ما اثر سلبا على اجمالي الايرادات التشغيلية.

     

    الجمعية العمومية

    وقد وافقت الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت %84.6 على جميع البنود الواردة في جدول الاعمال، والتي من بينها الموافقة على البيانات المالية للسنة المالية 2013، وعلى عدم توزيع ارباح، بالاضافة الى عدم منح مكافأة لاعضاء مجلس الادارة.

    كلمات دلالية:  الى الشركة الادارة مجلس ان المالية شركة المطوع

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين