2014-11-03 00:00:00
alqabas

الريال × ليفربول.. قمة ثأرية

الريال × ليفربول.. قمة ثأرية

  • رياضة
  • نيقوسيا ــــ أ.ف.ب ــــ يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى الانفراد بالرقم القياسي بعدد الاهداف في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، عندما يقود فريقه الى مواجهة ليفربول على ملعب سانتياغو برنابيو، في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

    ويملك رونالدو 70 هدفا في المسابقة القارية، اي اقل بهدف واحد عن اسطورة ريال مدريد السابق راؤول غونزاليس، ومستواه الحالي يؤهله لهز شباك الفريق الانكليزي.

     

    الريال لضمان التأهل

    وسيسمح الفوز، الذي سيكون الثاني عشر على التوالي لريال مدريد في مختلف المسابقات، للفريق الملكي بضمان مقعده في الدور الثاني، علما بانه ألحق بليفربول هزيمة ساحقة بثلاثية نظيفة قبل اسبوعين على ملعب انفيلد. في المقابل، اعتبر مدرب ليفربول براندن رودجرز ان فريقه لن يكون صيدا سهلا لريال مدريد، على الرغم من تعرضه للخسارة ست مرات هذا الموسم، وقال: «سنخوض المباراة ضد ريال مدريد، احد افضل الفرق في العالم، بمعنويات عالية وسنحاول الخروج بنتيجة ايجابية».

    ويبدو ان الصراع في المجموعة يدور حول من يحتل المركز الثاني، اذ يملك ليفربول ثلاث نقاط بالتساوي مع بازل السويسري ولودوغورتس البلغاري.

     

    دورتموند لانتزاع بطاقة التأهل

    ويسعى بوروسيا دورتموند الى تضميد جراحه المحلية من خلال الفوز على ارضه على غلطة سراي التركي، وانتزاع احدى البطاقتين المؤهلتين عن مجموعته الى الدور الثاني.

    وتزداد محن دورتموند مع اصابة قائد الفريق ماتس هوملز، لاصابته بالتواء في كاحله، سيبعده عن الملاعب لفترة ثلاثة اسابيع.

    ويسعى ارسنال في المجموعة ذاتها الى ضمان بطاقة التأهل، شرط فوزه على اندرلخت، وفوز دورتموند على غلطة سراي في الوقت ذاته.

    ويتخلف ارسنال بفارق 3 نقاط عن دورتموند.

    ويعول الفريق اللندني الشمالي على جناحه التشيلي الكسيس سانشيز، الذي تأقلم بسرعة في صفوف فريقه الجديد، وسجل هدفين في مرمى بيرنلي في نهاية الاسبوع محليا، رافعا رصيده الى 10 اهداف في مختلف المسابقات هذا الموسم منذ انتقاله اليه قادما من برشلونة.

    يتصدر ليفركوزن المجموعة الثالثة، لكن هزيمة أخرى خارج أرضه أمام زينيت سان بطرسبرغ ستجعل الفريق الروسي يتقدم عليه في الترتيب.

    ويحتل موناكو المركز الثاني من دون ان تهتز شباكه حتى الآن، قبل ان يحل ضيفا على بنفيكا البرتغالي.

     

    منافسة قوية في المجموعة الأولى

    وتظل المنافسة قوية في المجموعة الأولى، مع وجود اولمبياكوس اليوناني واتلتيكو مدريد الاسباني في الصدارة برصيد ست نقاط لكل منهما.

    لكن فوز يوفنتوس الايطالي على ضيفه اولمبياكوس، وانتصار مالمو السويدي في ملعبه على اتلتيكو وصيف بطل اوروبا الموسم الماضي، سيجعل الفرق الأربعة تتساوى في رصيد النقاط.

    كلمات دلالية:  مدريد المجموعة الثاني دورتموند الى الفريق ان اوروبا

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين