2014-11-03 00:00:00
alqabas

القادسية سادس البطولة الدولية للسلة

القادسية سادس البطولة الدولية للسلة

  • رياضة
  • حل القادسية في المركز السادس في بطولته الدولية الودية لكرة السلة، والتي اختتمت مساء أمس بعد خسارته من الفتح السعودي 62 - 71، فيما جاء العربي بالمركز السابع اثر فوزه على النصر، الذي حل في المركز الثامن والأخير، وذلك بنتيجة 68 - 54 في مباريات تحديد المراكز من الخامس الى الثامن، والتي اقيمت مساء أمس الأول (الأحد) بصالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

    وضمن مباراتي الدور نصف النهائي، تأهل الحكمة اللبناني الى المباراة النهائية بعد تجاوزه عقبة مواطنه التضامن 89 - 82، ولحقه بعد ذلك الاتحاد السكندري المصري اثر تخطيه بتروشيما الايراني بنتيجة 63 - 58.

    وبالعودة الى لقاءات أمس الاول، مرت مواجهة العربي والنصر من دون تقديم الفريقين لمستوى مقنع، اذ لا يوجد أي حافز لكليهما سوى الوقوف على مستوى لاعبيهما قبل انطلاق الموسم الجديد، وتمكن الأخضر من التفوق في جميع أرباع المباراة، وذلك كالتالي: (12 - 10)، (38 - 25)، (53 - 38)، (68 - 54).

    وتميز في تسجيل النقاط لمصلحة العربي كل من فهد الرباح باحرازه 23 نقطة، وأضاف شقيقه رباح الرباح 16 نقطة، ومحمد القلاف 13 نقطة.

    قاد اللقاء طاقم تحكيمي مكون من حافظ الحلبي وخالد الشايجي ومحمد عبدالمنعم.

    وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، خسر منظم البطولة القادسية أمام الفتح السعودي، بعد أن قدم مستوى طيبا في الأرباع الثلاثة الأولى، والتي جاءت لمصلحة الأصفر في الأول 23 - 15، والثاني 37 - 30، قبل أن يعادل الفتح النتيجة عند الربع الثالث 50 - 50، ويقلب الطاولة في الربع الأخير بعد أن وضح جهد محترفيه الأجانب، لتنتهي المباراة بنتيجة 71 - 62.

    وتألق عبدالله الصراف من جانب القادسية في تسجيل النقاط، حيث أحرز 30 نقطة بمفرده منها 3 رميات ثلاثية، وسجل زميلاه صالح يوسف 9 نقاط وشايع مهنا 8 نقاط.

    وكان المحترف امايا تايلور صاحب أعلى رصيد من النقاط لمصلحة الفتح بتسجيله 17 نقطة.

    أدار المباراة الحكام عابر العابر واسامة شوقي وعماد صقر.

    أما في مباراتي الدور نصف النهائي، اللتين حفلتا بالندية والاثارة،

    فكانت البداية مع مباراة الحكمة والتضامن اللبنانيين، حيث تميزت المباراة بالحماس الكبير نظراً لتقارب المستوى، وهو ما كان عليه الفريقان طوال ارباع المباراة، التي جاءت جميعها لمصلحة الحكمة بفارق ضئيل نسبياً، وذلك كالتالي: (22 - 12)، (43 - 37)، (67 - 61)، (89 - 82).

    ويدين الحكمة بفوزه لمحترفيه ديزموند وتيريل ستوغلين بعد احراز كل منهما لـ26 نقطة.

    ولمصلحة التضامن، كان نيكون جيني الأبرز باحرازه 18 نقطة.

    اما المباراة الاخرى من الدور النصف نهائي فقد تمكن الاتحاد السكندري المصري من الفوز على بتروشيما الايراني بعد أن حافظ على تقدمه رغم تأخره في الربع الأول (15 - 18)، ليمسك بزمام الأمور ابتداء من الربع الثاني الذي أنهاه الفريق المصري بنتيجة 32 - 27، والثالث 53 - 40، وأخيراً 63 - 58.

    كلمات دلالية:  المباراة لمصلحة الحكمة الفتح بنتيجة الربع القادسية الدور

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين