2014-11-05 00:00:00
alqabas

«السيدة العجوز» أفلت

«السيدة العجوز» أفلت

  • رياضة
  • نيقوسيا ــــ أ.ف.ب ــــ أوقف يوفنتوس الايطالي نزيف النقاط بفوز صعب على اولمبياكوس اليوناني 3 ـ 2، هو الثاني له عزز به آماله في المنافسة على التأهل، وذلك في الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم واستهل يوفنتوس المباراة بافضل طريقة ممكنة، وتقدم عبر صانع ألعابه ونجمه اندريا بيرلو، بيد ان شباكه تلقت هدفين ليتخلف 1 ـ 2، لكنه سرعان ما تسلّم زمام المبادرة وسجل هدفين وحصد النقاط الثلاث.

    ومنح بيرلو التقدم للسيدة العجوز من ركلة حرة مباشرة اسكنها على يمين الحارس الاسباني روبرتو خيمينز غاغو (21)، لكن الفرحة لم تدم سوى 3 دقائق، حيث ادرك الاسباني البرتو بويتا التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للارجنتيني اليخاندرو دومينغيز (24).

    ومنح الكونغولي دلفين ندينغا التقدم لاولمبياكوس، عندما استغل تمريرة عرضية للقائد 2 من داخل المنطقة فتابعها برأسه من مسافة قريبة على يسار الحارس العملاق جانلويجي بوفون (61).

    لكن الاسباني فرناندو لورنتي، بديل مواطنه الفارو موراتا ادرك التعادل بضربة رأسية ارتطمت بالقائم وقدم الحارس غاغو وعانقت الشباك (65).

    وسجل الدولي الفرنسي بول بوغبا هدف الفوز ليوفنتوس من تسديدة قوية من حافة المنطقة على يسار الحارس غاغو (66).

    تأهل دورتموند

    وعلى ملعب «سيغنال ايدونا بارك» في دورتموند، وامام 78 الف متفرج، ضمد بوروسيا دورتموند جراحه المحلية، من خلال تجديد الفوز على ضيفه غلطة سراي 4 ــ1، بعدما كان سحقه برباعية نظيفة قبل اسبوعين في اسطنبول. وسجل ماركو ريوس (39) واليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس (55) والايطالي تشيرو ايموبيلي (74)، وسميح كايا (85 خطأ في مرمى فريقه) اهداف بوروسيا دورتموند، وهاكان بلطة (70) هدف غلطة سراي.

    تعادل أرسنال واندرلخت

    وفي المجموعة ذاتها على ملعب «الامارات» في لندن، وامام 60 الف متفرج، فرط ارسنال في حجز بطاقته مبكرا بسقوطه في فخ امام اندرلخت 3 ــ 3.

    وكان ارسنال في طريقه الى تحقيق فوز سهل، عندما تقدم بثلاثية نظيفة، لكن الفريق البلجيكي نجح في الرد بثلاثية ايضا وعاد بنقطة ثمينة.

    وتقدم النادي اللندني من ركلة جزاء، اثر عرقلة داني ويلبيك من طرف الكونغولي شانسيل مبيمبا مانغولو داخل المنطقة، فانبرى لها القائد الاسباني ميكل ارتيتا بنجاح (24).

    واضاف التشيلي اليكسيس سانشيز الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة ارتدت اليه من الحائط البشري، فاطلقها بيمناه داخل المرمى (29). واضاف اليكس اوكسلايد تشامبرلاين الهدف الثالث، عندما استغل كرة انتزعها سانشيز من احد المدافعين فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سيلفيو بروتو (58).

    وقلص انطوني فاندن بور الفارق في الدقيقتين 61 من مسافة قريبة، اثر تمريرة من اندي كاوايا، و73 من ركلة جزاء، قبل ان يدرك الصربي الكسندر ميتروفيتش التعادل (90).

    ورفع ارسنال رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني بفارق 5 نقاط امام اندرلخت، وبات الفريق اللندني بحاجة الى نقطة واحدة في مباراتيه الاخيرتين للحاق بركب المتأهلين الى الدور الثاني. وخطا اتلتيكو مدريد الوصيف خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني، بفوزه الثمين على مضيفه مالمو 2 ــ صفر على ملعب «مالمو شتاديون» وامام 20500 متفرج. وعزز اتلتيكو مدريد موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط امام يوفنتوس، الذي انعش آماله في التأهل، بفوزه الصعب على ضيفه اولمبياكوس 3 ـ 2 على ملعب «يوفنتوس ارينا» في تورينو، وامام 39091 متفرجا.

    وفي المجموعة الثالثة، خطا باير ليفركوزن الالماني خطوة كبيرة نحو الدور الثاني، عندما جدد فوزه على مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2 ــ 1،

    وعزز باير ليفركوزن موقعه في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، وبات بحاجة الى نقطة واحدة في مباراتيه الاخيرتين امام موناكو وبنفيكا لبلوغ الدور الثاني. في المقابل، مني زينيت سان بطرسبورغ بخسارته الثانية على التوالي، فتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث.

    وفي المجموعة ذاتها، وعلى ملعب «لا لوش» في لشبونة، وامام 32565 متفرجا، حقق بنفيكا فوزه الاول، عندما تغلب على ضيفه موناكو بهدف نظيف، وعزز بنفيكا موقعه في المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف موناكو.

    كلمات دلالية:  الثاني ملعب المجموعة امام الاسباني داخل المنطقة الحارس

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين