2017-10-23 15:30:05
النشرة

خاص - قرار تسمية اعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي ينشر في الجريدة الرسمية

خاص - قرار تسمية اعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي ينشر في الجريدة الرسمية

  • أخبار اقتصادية
  • من المرتقب ان يتم نشر قرار مجلس الوزراء المتعلق بتسمية أعضاء الهيئة الادارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الجريدة الرسمية يوم الخميس المقبل. وكان نشر القرار تأخّر لأسباب لوجيستية مأ أفسح في المجال أمام بعض الاقاويل والتحليلات حول الأسباب الحقيقية لتأخير نشر القرار، إلا أن المسألة توضّحت للأسباب التي سبق ذكرها، أي لأسباب لوجيستية .

    ومن المنتظر أن تعقد الهيئة المنتخبة اجتماعها الاول يوم الاثنين المقبل لانتخاب رئيس ونائب رئيس للمجلس حيث، وكما تم الاتفاق مسبقاً بين المرجعيات السياسية، سينتخب رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز شارل عربيد  رئيسا للمجلس وأما نائبه فسيكون الامين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حمادي صقر. 

    الجدير ذكره أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي كانت قد انتهت ولايته القانونية في العام 2002 الماضي واستمر رئيسه السابق روجيه نسناس في تسيير أعمال المجلس بحكم منع الفراغ الى ان اطيح لنسناس الذي كان مريضاً بعودته الى رئاسة المجلس في حلته الجديدة.

    كما تجدر الاشارة الى ان المجلس الاقتصادي والاجتماعي يتولّى حواراً ثلاثياً بين أصحاب العمل والعمال والدولة من خلال تركيبته ويضع الدراسات الاقتصادية والاجتماعية بصفة استشارية اي ان ما يقترحه لناحية معالجة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية هو غير ملزم للحكومة. 

     

    كلمات دلالية:  المجلس ان الاقتصادي للمجلس رئيس والاجتماعي الى نشر

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين