2017-10-23 18:30:06
النشرة

السعودية: الصندوق السيادي سيجعلها محرك اقتصاد العالم

السعودية: الصندوق السيادي سيجعلها محرك اقتصاد العالم

  • أخبار اقتصادية
  • توقعت جريدة "التايمز" أن تصبح المملكة العربيةالسعوديةقريباً المستثمر الأول على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا، بفضل رؤية ولي العهد محمد بن سلمان التي تهدف إلى نقل السعودية إلى "اقتصاد ما بعد النفط" وذلك بتخفيف الاعتماد عليه بحلول العام 2030.

    وبحسب تقرير موسع نشرته "التايمز" فإن الصندوق السيادي السعودي قد يصل حجمه إلى 1.4 تريليون جنيه إسترليني بعد أن يتم طرح شركة "أرامكو" العملاقة بالسوق في أكبر عملية طرح أولي ستشهدها الكرة الأرضية، وهو ما سيؤدي في النهاية إلى جعل الصندوق السيادي السعودي "قوة عالمية" مؤثرة في الاقتصاد العالمي بأكمله.

    ويذكر التقرير أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سوف تتضاعف قيمة أصوله بأكثر من 10 مرات من الآن وحتى العام 2030 في حال سارت الخطة المرسومة ضمن "رؤية السعودية 2030" على ما يرام، حيث ستقفز أصول هذا الصندوق من 600 مليون ريال إلى سبعة تريليونات ريال (أي من 121 مليار جنيه إسترليني إلى 1.4 تريليون جنيه إسترليني).

    وتشير "التايمز" إلى أن السعودية حالياً واحدة من أكبر المستثمرين في شركة "أوبر" العالمية، حيث ضخت في العام 2015 3.5 مليار دولار، ولاحقاً لذلك أصبح السعودي ياسر الرميان عضواً في مجلس إدارة هذه الشركة العملاقة العاملة في مجال التكنولوجيا والنقل. كما تشير الى العديد من الاستثمارات السعودية في مختلف القطاعات بالعالم.

     

    كلمات دلالية:  quot السعودية السعودي جنيه إسترليني الصندوق التايمز شركة

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين