2020-01-30 09:30:31
وكالات

بسبب كورونا.. موجات عنصرية ضد جاليات آسيوية حول العالم

بسبب كورونا.. موجات عنصرية ضد جاليات آسيوية حول العالم

  • منوعات
  • أعرب آسيويون، في مناطق مختلفة من العالم، عن قلقهم الشديد بعد تعرضهم إلى موجات عنصرية، على خلفية الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين.

    وقالت الناشطة تيري تشو، وهي كندية من أصل صيني، في مقابلة صحفية، إن حسابها على موقع تويتر "انفجر منذ الصباح من الانتقادات.. لكنه شيء متوقع عندما تنشأ (في مكان ما) كأقلية ولست جزءا من طبقة مسيطرة".

    وكانت كندا، وخاصة تورنتو، قد شهدت موجة مماثلة من رهاب الأجانب، ولا سيما الصينيين، بعد انتشار مرض سارس في عام 2003 والذي بدأ أيضا في الصين.

    وقد فقدت الشركات والأعمال الصينية حينها نحو مليار دولار بسبب تجنب السكان والسياح للمدينة، وتحديدا حيث تتمركز الجالية الصينية.

    وقالت آمي جو، الرئيسة المؤقتة للمجلس الكندي الصيني للعدالة الاجتماعية، "إن القلق غير العقلاني الذي يشل جزء كبيرا من المدينة، يبدو أنه قد عاد".

    وفي يورك شمال تورنتو، طالب أولياء أمور تسعة آلاف أسرة بإبقاء الطلاب الذين سافروا إلى الصين خلال الأسبوعين الماضيين (فترة حضانة المرض) في منازلهم.

    وكتب أحد مقدمي الطلب "أوقفوا أكل الحيوانات البرية ونقل العدوى إلى غيركم حول العالم، أحجروا أنفسكم، أو عودوا إلى بلادكم".

    كلمات دلالية:  quot الصين وقالت تورنتو قد الصينية العالم العقلاني

    تعليقات القراء

     (عدد المشاركات 0)

    أضف تعليقك

    الاسم (*)

    البريد الإلكتروني


    التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :

    • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
    • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين